وثائقي

سامي الطاهري .."الاتحاد في حاجة الى عقد مؤتمره في هذه الفترة ليقوم بدوره الوطني على اكمل وجه"

تحدث سامي الطاهري الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح له اليوم الثلاثاء باذاعة موزاييك اف ام، عن آخر التحضيرات للمؤتمر الـ25 للاتحاد الشغل، معتبرا أن الاتحاد في حاجة الى عقد مؤتمره في هذه الفترة من أجل وضوح الرؤية ليقوم بدوره الوطني على اكمل وجه نظرا للوضع السياسي المتأزم الذي تعيشه تونس.

وأوضح أن أشغال المؤتمر ستنطلق غدا الأربعاء، وتمتد على مدى ثلاثة ايام، سبقها اليوم مهرجان احتفالي في مقر المؤتمر في صفاقس لاستقبال الضيوف الذين سيحضرون من جميع أنحاء العالم .

وبيّن أن عدد الترشحات للمكتب التنفيذي للاتحاد في المؤتمرات السابقة كانت دائما في حدود الـ40 مترشحا كما هو الحال لهذا المؤتمر الذي بلغ فيه عدد المترشحين 35 مترشحا ، قائلا: ''كل المترشحين لديهم الحظوظ ذاتها سواء كان أمينا عاما سابقا للمنظمة أو لا، والصندوق هو من سيقرر إضافة الى قدرة المترشحين على الاقناع التي ستكون هي الفيصل'.

وفي علاقة بالقضايا المرفوعة لايقاف اشغال المؤتمر، قال الطاهري : ''قانون الجمعيات والاحزاب والمنظمات هو العقد الرابط بين النقابيين أكثر من أي قانون عام وخارجي، وفكرة مقاضاة نقابي لزميل نقابي مثله أمر غير مقبول ولعل المؤتمر يمثل فرصة للعودة الى وحدة الصف النقابي''.

أما بخصوص مخرجات المؤتمر في علاقة بالوضع العام في البلاد، كشف سامي الطاهري أن للاتحاد رؤية وتصور بخصوص وضع البلاد وستتم بلورته خلال المؤتمر من اجل العمل على انهاء حالة الضبابية التي تعيشها البلاد والدفع الى التشاركية والحوار .