وثائقي

باشراف الاتحاد الجهوي .. فقرات احتفالية وتنشيطية واعلام تونس والاتحاد وفلسطين ترفرف في سماء صفاقس

في اطار اللمسات الأخيرة لاحتضان المؤتمر 25 للاتحاد العام التونسي للشغل الذي ينعقد على امتداد ثلاثة أيام انطلاقا من  الأربعاء 16 فيفري الى غاية الجمعة 18 من نفس الشهر، استقبلت ولاية صفاقس اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 قادة الاتحاد العام التونسي للشغل وأعضاءه وضيوفه من الدول الشقيقة والصديقة و الذي ناهز عددهم 30 ضيفا.

وستدور اشغال المؤتمر بفضاء مريم الخاص الكائن بساقية الدائر طريق المهدية في الضاحية الشمالية للمدينة.

وللتذكير يحمل مؤتمر المنظمة الشغيلة شعار "متمسكون باستقلالية قرارنا منتصرون لتونس الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية" وسيسفر عن انتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد العام التونسي للشغل الذي سيضم وللمرة الأولى 15 مسؤولا نقابيا عوضا عن 13 ضمن قائمة مترشحين ناهزت الـ 35.

وسيشهد أيضا انتخاب أعضاء الهيئة الوطنية للنظام الداخلي ( 5 مقاعد ) التي ترشح لها 11 نقابيا الى جانب انتخاب اعضاء الهيئة الوطنية للمراقبة المالية ( 5 مقاعد ) التي تقدم لها 14 مترشحا.

وقد كان لزوار صفاقس بمناسبة المؤتمر موعد مساء الثلاثاء مع فقرات احتفالية وتنشيطية أعدها بالمناسبة الاتحاد الجهوي للشغل للاحتفاء بضيوفه تضمنت استعراضا امنه الشباب العامل من الجنسين رافعين الاعلام واللافتات ومن بينها اعلام تونس وفلسطين والاتحاد.