وثائقي

عميد المحامين إبراهيم بو دربالة يسأل سفراء الاتحاد الأوروبي أين كنتم عندما طالبنا باسترجاع الأموال المنهوبة وتسليم المطلوبين للعدالة؟

 في كلمته بمناسبة افتتاح المؤتمر العادي 25 للاتحاد العام التونسي للشغل بعاصمة الجنوب صفاقس قال عميد المحامين السيد إبراهيم بودربالة ان المحاماة التونسية عاهدت نفسها أن تكون دائما وابدا في صف القضايا الوطنية العادلة تماما مثلما كانت قبل الاستعمار وبعد الاستقلال وبعد الثورة، وفي مقدمتها قضايا العمال وقضايا حرية الصحافة وحق التنظم ومقاومة الاستبداد والفساد، مذكرا بأن الرباعي الراعي للحوار الوطني خير مثال على وحدة الأهداف بين الأطراف الاجتماعية والمنظمات الوطنية.

 ولم يتردد السيد إبراهيم بودربالة من القول بان الرباعي الراعي للحوار الوطني نجح في تجنيب البلاد بوادر حرب اهلية كادت تفتك بالتجربة الديمقراطية التونسية الوليدة.

السيد إبراهيم بودربالة قال أيضا بأن الهيئة الوطنية للمحامين وكل المحاميات والمحامين لا يستحون ولن يترددوا في التعبير بالصوت العالي عن دفاعهم المستميت لمحاربة الفاسدين وكل المنظومة الفاسدة، وهذا لن يتحقق إلا بتحرير القضاء، حيث قال أنه لا مجال للدفاع عن حقوق العمال إلا عندما نقضي على الفساد.

وفي ختام كلمته ألقى السيد إبراهيم بودربالة سؤالا استنكاريا موجها إلى السفراء الذين أمضوا على بيان مشترك على خلفية حل المجلس الأعلى للقضاء مؤخرا، اين كنتم عندما طالبنا باسترجاع الأموال المنهوبة؟ وأين كنتم عندما طالبنا حكوماتكم بتسليم عدد من المطلوبين للعدالة في تونس؟، ونبه السيد إبراهيم بودربالة إلى أن محاولات تفكيك الدولة وتفكيك مؤسساتها من خلال الاستقواء بالأطراف الأجنبية لن يمر في تونس مادامت هناك منظمات وطنية تدافع عن تونس وعن استقلال قرارها وفي مقدمة هذه المنظمات الإتحاد العام التونسي للشغل والهيئة الوطنية للمحامين.

ناجي الخشناوي