وثائقي

عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي جودة دحمان.." الاتحاد خيمتنا نختلف فيه ولا نختلف حوله وهذا المؤتمر انطلاقة للتقييم والتحسين "

أفادت عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي جودة دحمان في تصريح للشعب نيوز ان المؤتمر العادي سيفرز اليوم قيادة جديدة ستتولى مهامها في وضع سياسي ضبابي ووضع اقتصادي اقل ما يقال عنه كارثي، متسائلة عن كيفية تعامل المركزية النقابية والقيادة الجديدة مع هذه الأوضاع، وعن السبل التي ستعتمدها لإنقاذ البلاد. وأوضحت ان كل البوادر لا تنبؤ بالتوجه نحو الإصلاح الاقتصادي العميق.

وأكدت انه في المنظمة الشغيلة لا يمكن الا ان يكونوا قيمة ثابتة ويدا واحدة، مهما اختلفت الآراء، لا سيما وان الديمقراطية هي اهم مبدأ وقع التشبع به في الاتحاد، مضيفة انه عندما كان غيرهم يشاركون في انتخابات صورية وهم يعلمون بنتائجها بصفة مسبقة، كان النقابيون والنقابيات يمارسون العملية الديمقراطية والانتخابية داخل هياكلهم ونقاباتهم..

وقالت الأستاذة دحمان انهم صلب الجامعة العامة للتعليم الثانوي، ومهما اختلفوا وتباينت اراءهم، فانه لا بديل لهم عن الاتحاد العام التونسي للشغل فهو خيمتهم وهو "دارهم" يختلفون داخله ولا يختلفون حوله.

وترى عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي ان هذا المؤتمر يعتبر انطلاقة لدعم وحدة التضامن النقابي ولتقييم أعمالهم واداءهم ومحاولة تحسينها لما فيه خير المنظمة والبلاد.

حياة الغانمي