وثائقي

في تدخلات أعضاء المكتب التنفيذي المتخلي ..استقلالية الاتحاد خط الأحمر والنقابيون حموا المكاسب الشعبية

انطلقت منذ صباح اليوم اشغال اليوم الثالث من المؤتمر الوطني 25 للاتحاد العام التونسي للشغل بتدخلات الاخوة اعضاء المكتب التنفيذي الوطني المتخلين. وتضمنت الكلمات التمسك باستقلالية الاتحاد العام التونسي للشغل باعتباره صمام امان التونسيين والمدافع عن مصالح الشعب وقوة الخير التي تقترح البدائل والتصورات من اجل العدالة الاجتماعية والحق في العيش الكريم.

واعتبر عدد من الإخوة المتدخلين  ان الصراع والاختلاف ليس جديدا عن الاتحاد وهو مؤشر صحة وديمقراطية غير ان التقاليد النقابية تفرض بان يتم الصراع داخليا بدل ان يكون على شاشات التلفزون وفي الإذاعات وذلك حتى لا يتم توظيف  الخلاف من قبل أعداء المنظمة والعمال للتشهير واختلاق صور غير صحيحة على الاتحاد. واعتبر عدد من الإخوة أعضاء المكتب المتخلي ان النقابيين لهم من الوعي ما يمكنهم من حسن تقييم واقع المنظمة وواقع البلاد وحسن الاختيار من يقود المنظمة في الفترة المقبلة.

وأشار عدد من الإخوة المتدخلين الى ان الاتحاد تمكن من فرض الزيادة في الأجور في تحد لإرادة السلطة ولإرادة الدوائر المالية العالمية ونجح في ان ينتزع حق العمال في القطاع العام والوظيفة العمومية في الزيادة في الأجور. كما توصل الى اتفاقات زيادة في الاجور مع الشريك الاجتماعي. واشاد عدد من الاخوة المتدخلين بمكانة الاتحاد الشعبية مؤكدين ان التجربة تمثل استثناء وتجربة فريدة نظرا لوزن الاتحاد وطنيا واقليميا ودوليا.

ابو ابراهيم