نقابي

في المجمع الكيميائي التونسي..تجاهل للمطالب، تراجع عن الاتفاقيات وسياسة انتقامية..العمال يردون باضراب مفتوح وسلطة الاشراف لا تبالي

ردا على تجاهل سلطة الاشراف والإدارة وسياستهما الانتقامية في الاقتطاع من الأجور والتراجع عن الاتفاقيات التي لم تشهد لها مثيلا من قبل، دخل عمال المجمع الكيميائي التونسي بكل من صفاقس وقابس وقفصة وتونس، في اضراب مفتوح منذ يوم الخميس 24 فيفري 2022، مما تسبب في شلل تام بالمجمع المذكور.

وحول هذا الموضوع افاد كاتب عام الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية محمد البرني خميلة في تصريح للشعب نيوز ان لامبالاة السلطة وتجاهلها التام لمطالب العمال وتراجعها عن الاتفاقيات المبرمة وكذلك طريقة الاقتطاع في الأجور التي بدت انتقامية بصفة غير مقبولة، هي التي دفعت العمال دفعا للاحتجاج وللاضراب المفتوح عن العمل.

وقال محدثنا انه ورغم توقف نشاط المجمع الكيميائي التونسي في جميع الوحدات منذ ثلاثة أيام، الا ان سلطة الاشراف لم تحرك ساكنا ولم تطلب التفاوض او الحوار مع الأطراف الانقابية الممثلة للعمال المحتجين.

واعتبر كاتب عام الجامعة ان كل هذا التجاهل تجاه ما يحدث في احد روافد الاقتصاد التونسي ومحركه الأساسي والذي يحتل المراتب الأولى في جلب العملة الصعبة للبلاد، إضافة الى طاقته التشغيلية الكبرى، يؤكد بان أطرافا في السلطة تدفع نحو افلاس المجمع والتفريط فيه.

وأضاف المتحدث ان هذه المرة لا يمكن اثناء العمال عن اضرابهم المفتوح بالنظر الى اصرارهم على نيل حقوقهم وإيجاد حلول نهائية لوضعياتهم.

حياة الغانمي