وطني

"مشروع جواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين" بين الضمانات الفنية والقانونية والمواصفات الدولية

شارك ممثل عن الاتحاد العام التونسي للشغل في اليوم الدراسي الذي نظمته وزارة الداخلية اليوم السبت 26 فيفري 2022، بتونس العاصمة، حول "مشروع جواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين"، الى جانب عميد المحامين السيد "إبراهيم بودربالة" وممثلين عن:
- الوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية.- الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية.- الإدارة العامة لتكنولوجيا الاتصال.- المركز الوطني للإعلامية.- المنظمة الوطنية لمناهضة التعذيب.- منظمة البوصلة.- منظمة محامون بلا حدود.- منظمة اكساس ناو" ACCES NOW ".- منظمة " SOLIDAR TUNISIE ".- وسائل الاعلام الوطنية.
وهدف اليوم الدراسي حسب بلاغ من الداخلية إلى تشريك جميع الأطراف المتداخلة وممثلي المجتمع المدني في هذا المشروع الوطني لإجراء مناقشات شاملة في إطار التشاركية والشفافية قصد الإسراع في وضع هذا المشروع حيز التنفيذ.
وقد تم خلال هذا اليوم تقديم هذا المشروع والهدف منه والضمانات المتخذة لحماية قواعد المعطيات الشخصية للمواطن ومناقشة عديد النقاط المتعلقة باستخراج الوثيقتين والضمانات الفنية والقانونية الضرورية لإنجازه وفق المعايير الدولية.
ويندرج هذا المشروع في إطار مواكبة كل التطورات التكنولوجية العالمية في هذا المجال وفي إطار رقمنة الإدارة التونسية وتطوير الوثائق الأمنية التونسية ووسائل المراقبة.