نقابي

اعوان مؤسسات الضمان الاجتماعي يستأنفون عملهم بداية من الغد

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل كافة العاملين بمصحات الضمان الاجتماعي الالتحاق بالمقرات لمباشرة عملهم يوم السبت 5 مارس 2022، كما دعا العاملين بالمصالح المركزية والمكاتب او المراكز الجهوية ومركز صنع الالات المقومة للاعضاء الالتحاق بمقرات عملهم ومباشرته صبيحة يوم الاثنين 7 مارس 2022.

وياتي ذلك على اثر اجتماع الهياكل النقابية لمؤسسات الضمان الاجتماعي اليوم الجمعة 4 مارس، بحضور الاخوين صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن الدواوين والمنشات العمومية وعثمان الجلولي المسؤول عن الحماية الاجتماعية الاجتماعية.

حيث تم تدارس الوضع العام لقطاع الضمان الاجتماعي، ليتم في نهاية النقاش الاتفاق على تبني المكتب التنفيذي الوطني لمطالب الاعوان المدرجة باللوائح المهنية، ومطالبة سلطة الاشراف بالكف عن هرسلة الاعوان والتضييق عليهم.

كما تم أيضا الاتفاق على التمسك بالتفعيل الفوري للنظام الأساسي برمته بداية من تاريخ نشره بالرائد الرائد الرسمي في 23 فيفري 2022.

واتفق المجتمعون اليوم على ضرورة إيقاف التتبعات الادارية في حق عدد من الاعوان والكف عن ملاحقتهم قضائيا.

وقد تمت الدعوة الى عقد جلسة عمل تفاوضية مع سلطة الاشراف خلال الأسبوع المقبل طبق للاتفاق بين الأمين العام ووزير الشؤون الاجتماعية.

وقد تم الاتفاق على عقد ندوة صحفية اثر جلسة التفاوض المنتظرة لانارة الراي العام ولتوضيح المغالطات التي صدرت مؤخرا من سلطة الاشراف.