نقابي

مؤتمر الاتحاد الجهوي بتونس يومي 22و23 مارس، نيابة في المهدية واريانة وجمع في صفاقس.

ينطلق الاتحاد العام التونسي للشغل في عقد سلسلة من مؤتمرات عدد من هياكله الجهوية والقطاعية كنا أشرنا اليها في خبر سابق. ونصت البلاغات الصادرة في الغرض أن هده المؤتمرات عادية تنعقد في التواريخ المحددة لها وفقا لما يشترطه القانون الأساسي والنظام الداخلي للمنظمة.
ونصت البلاغات التي أمضاها الأمين العام على الشروط المطلوبة في المترشحين لعضوية المكاتب التنفيذية للهياكل المعنية ولجنتي النظام الداخلي والمراقبة المالية وتدقيق يقضي بضرورة ترشيح أمراة على الأقل في مكتب كل هيكل وان لا يزيد عدد المتقاعدين عن اثنين.
تجري كل المؤتمرات في يوم واحد، عدا مؤتمر اتحاد تونس الذي تنتظم جلسته الافتتاحية بداية من الساعة 14 ليوم 22 في قصر المؤتمرات الكائن بشارع محمد الخامس فيما تتواصل بقية الاشغال طيلة اليوم الموالي في نزل المشتل بالعاصمة.
يشار الى أن مؤتمر اتحاد تونس ينعقد في موعده العادي رغم ارتقاء كاتبه العام فاروق العياري الى القيادة الوطنية للاتحاد في فيفري الماضي، وسيخلفه بالتالي كاتب عام جديد. أما محمد الشابي الكاتب العام السابق لاتحاد أريانة فقد تولى النيابة عنه عدنان بن صالح فيما تولى نورالدين ميلاد الامضاء في وثائق الاتحاد الجهوي بالمهدية بدلا عن عبد الله العشي الكاتب العام السابق الذي ارتقى هو الاخر الى القيادة الوطنية.
وفي اتحاد صفاقس الذي ارتقى عضوه السابق المسؤول عن النظام الداخلي محسن اليوسفي الى القيادة الوطنية فقد أعيد توزيع المسؤوليات بشكل تم فيه جمع قسمين لدى عضو واحد وهو محمد عباس.