نقابي

سهام بو ستة .." لن نقف مكتوفي الايدي امام التضييق على حق التفاوض "

قالت الامينة العامة المساعدة بالاتحاد العام التونسي للشغل سهام بو ستة خلال حضورها اليومن في حصة الماتينال في إذاعة شمس اف ام ان الوضع في تونس لم يعد يخفى على احد ولا يقبل المزيد من الانتظار لتوضيحه ولاتخاذ قرارات وإجراءات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأكدت بو ستة انه لا وجود لاية مشاريع وبرامج جدية للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وانه حان الوقت لوجود تلك الإصلاحات وهنا يبرز الدور التعديلي الذي يلعبه الاتحاد العام التونسي. وأوضحت ان بيانات ولوائح الاتحاد تعكس مواقفه التي يرفع فيها الضوء الأحمر ويعبر من خلالها عن قلقه من الوضع الذي وصلت اليه البلاد والذي لم يعد يحتمل.

وأكدت ان الاتحاد ينتظر خطاب الرئيس بمناسبة عيد الاستقلال آملة ان يشتمل خطابه على جملة من الإجراءات التي ترمي الى الإصلاح والإنقاذ.

وفي سياق اخر اكدت سهام بو ستة تمسكهم في الاتحاد واصرارهم على الغاء المنشور 20 الذي يضيق على العمل النقابي وعلى المفاوضات ويضرب كل الحقوق، ويفتح بابا على التوترات الاجتماعية.

وقالت انهم لن يقفوا مكتوفي الايدي امام التضييق على حق التفاوض لانه من ادبيات وقواعد العمل التاريخية للاتحاد العام التونسي للشغل هي الحوار الاجتماعي كحل لكل المشاكل وتامين للاستقرار الاجتماعي.