نقابي

اطارات واعوان مستودع بئر القصعة ينفذون وقفة احتجاجية

نفذ صباح اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022،  الإطارات والاعوان الفنيون بمستودع بئر القصعة ببن عروس وقفة احتجاجية نتيجة الوضع المتردي والكارثي داخل المستودع ونتيجة انعدام أبسط المستلزمات الضرورية لممارسة واتمام ابسط الأعمال اليومية.

وحول هذه الوقفة الاحتجاجية، قال كاتب عام النقابة الأساسية للفنيين ببئر القصعة ايمن السعيدي في تصريح للشعب نيوز، انه سبق ان احتجوا خلال الأسبوع الفارط وحذروا من خطورة الوضع بسبب النقص الفادح في قطع الغيار ونتيجة عدم إيلاء هذه المسالة أي اهتمام. وقال انهم كانوا يتوقعون تفاعلا جديا مع مطالب الاعوان بالنظر الى ان الخطر لا يهددهم هم فقط وانما مستعملي وسائل النقل العمومي، لكن ما من مجيب، الامر الذي دفعهم اليوم الى العودة الى التحركات والى الاحتجاج من جديد في انتظار اما الاستجابة الى مطالبهم او التصعيد في الاشكال النضالية القانونية.

واكد محدثنا انه من اخطر الأمور التي تحدث في المستودع هي عدم وجود قطع الغيار المناسبة مما يجبرهم على "تلفيق" قطع غيار مستعملة في حافلات جديدة. وأضاف ان اغلب ما يستحقونه من مستلزمات لصيانة الاسطول وإعادة اكثر ما يمكن من الحافلات الى العمل لتخفيف الضغط على المواطنين، غير متوفرة بسبب توقف الشراءات.

ويطالب الاعوان بتوفير قطع الغيار الضرورية، كما يطالبون أيضا بإصلاح المستودع لتوفير ظروف عمل لائق.

حياة الغانمي