رياضي

الصفاقسي يتحفز لرد الاعتبار من بيراميدز بالكونفدرالية

تنطلق غداً الأحد، منافسات الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بمباريات مميزة قد ترسم ملامح صراع التأهل في هذه المجموعات إلى ربع النهائي.

تبدو المجموعة الأولى على صفيح ساخن ففريق بيراميدز المصري يحل ضيفًا على النادي الصفاقسي على ملعب الطيب المهيري، بينما يخرج أهلي طرابلس الليبي لملاقاة زاناكو الزامبي على ملعب الأخير.

ويتصدر بيراميدز بقيادة مدربه إيهاب جلال المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، ولكنه تلقى هزيمة مريرة بالبطولة المصرية أمام الأهلي بثلاثية نظيفة.

ويعتمد بيراميدز على أبرز نجومه عبد الله السعيد ورمضان صبحي ووليد الكرتي، في غياب لاعب الوسط نبيل عماد دونجا، بينما يعود فخر الدين بن يوسف بعد غياب.

ويحلم الصفاقسي بقيادة مدربه البرتغالي جورجي كوستا، بالثأر من بيراميدز بعدما خسر في اللحظات الأخيرة بمباراة الجولة الثالثة.

ويزيد دوافع الصفاقسي بحثه عن تصحيح مساره، بعدما حصد 3 نقاط فقط في أول 3 جولات، بينما انتفض الفريق وفاز على الترجي بالبطولة التونسية وظهر بصورة طيبة.

في الوقت الذي يطمع أهلي طرابلس صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، في تحقيق الفوز على زاناكو في عقر داره من أجل مواصلة مشوار المنافسة على الصدارة.

و في خبر اخر أعلن نادي بيراميدز المصري، اليوم السبت، أنه تلقى إخطارا رسميا من الكاف، يفيد بالموافقة على حضور 30 ألف مشجع للقاء الفريق مع مضيفه النادي الصفاقسي المقرر غدا الأحد على ملعب رادس، في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى، ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

كما عُقد اليوم السبت الاجتماع الفني للمباراة، الذي أسفر عن ارتداء بيراميدز القميص الأبيض غدا، بينما سيلعب النادي الصفاقسي بزيه التقليدي (الأسود والأبيض).