نقابي

استعدادا لمواصلة النضال والتحرك من جديد..اجتماع عام بديوان تربية الماشية وتوفير المرعي

انتظم امس الجمعة إجتماع عام بعمال وأعوان ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بحضور الفرع الجامعي بتونس و الجامعة العامة للفلاحة.

وحول هذا الاجتماع افاد كاتب عام النقابة الأساسية لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى حلمي الرحلي في تصريح للشعب نيوز انه تم عقد اجتماع عام بعملة و اعوان ديوان تربية الماشية و توفير المرعى بعد ان اصبح الديوان يشكو العديد من النقائص خاصة التعامل مع الملفات الادارية لعدم الاختصاص من المسؤول المباشر .

وأضاف محدثنا ان هذا الامر تسبب في توتر المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة بالنظر الى إصرار الطرف الإداري على ضرب الحق النقابي.

وقال الرحلي انه من بين المطالب الأخرى التي يتمسك بها أعوان الديوان هي ما تفعيل ما تم الاتفاق حوله سابقا بخصوص  زد على القانون الاساسي لديوان تربية الماشية و توفير المرعى و الهيكل التنظيمي و ترسيم عملة القرين و شانشو.

 و اكد انه ورغم الإضراب العام في قطاع الفلاحة الذي تم تنفيذه مؤخرا والذي امتد يومين كاملين، لم تتفاعل سلطة الإشراف مع مطالبهم ولم تسع الى إيجاد حل لمختلف المشاكل التي تراكمت لا سيما بعد اصدار المنشور 20 سيء الذكر.

وختم بان اجتماعهم الذي عقد امس الجمعة بحضور الكاتب العام للجامعة العامة للفلاحة الأخ عمار الزين و الكاتب العام للفرع الجامعي للفلاحة تونس الأخ فتحي الرياحي يأتي أساسا من اجل اعداد لائحة في الغرض لمواصلة النضال من اجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة والسعي الى تحقيقها.

حياة الغانمي