رياضي

الغيابات والتراجع على رأس أسباب خسارة النجم الساحلي

حقق الترجي انتصارا ثمينا أمام مضيفه النجم الساحلي وتغلب عليه (2-0)، في القمة التونسية الخالصة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على ملعب حمادي العقربي، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة لرابطة أبطال أفريقيا.

وارتفع رصيد الترجي إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام شباب بلوزداد الجزائري، بينما تجمد رصيد النجم الساحلي عند 3 نقاط في المركز الثالث ويليه جوانينج جالاكسي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

و تعود أسباب خسارة النجم هذه المباراة الى العديد من الاسباب و هي

* الغيابات

دخل النجم الساحلي المباراة وهو محروم من خدمات 5 مدافعين لأسباب صحية، ما جعل مهمة الأسعد الشابي المدير الفني الجديد لفريق جوهرة الساحل، صعبة لاختيار التشكيلة المثالية التي سيدخل بها اللقاء.

وما زاد الطين بله الإصابة التي تعرض لها قلب الدفاع غفران النوالي الذي غادر الميدان في الدقيقة (20)، وترك مكانه لإيهاب المساكني.

وهذا التغيير الاضطراري فرض على الشابي تغيير مركز جاك امبي الذي أصبح في محور الدفاع ما تسبب في ترك فراغات فتحررت عناصر الترجي أكثر وخصوصا محمد على بن رمضان الذي سجل الهدف الثاني وقضي على آمال النجم.

* التراجع الدفاعي

دخل النجم الساحلي بطريقة دفاعية بحتة وهو ما جعله يعجز عن القيام بهجمات تقلق دفاع الترجي، وهذه الطريقة جعلت فريق جوهرة الساحل يقبل اللعب ويمر دفاعه بفترات حرجة.

وصمد الفريق في الشوط الأول بفضل الحارس علي الجمل الذي حرم الترجي من التسجيل في أكثر من مناسبة، لكن في الشوط الثاني عجز دفاع النجم عن الصمود طويلا واستقبت شباكه هدفين.

وكاد النجم الساحلي أن يقبل أهداف أخرى لولا تسرع لاعبي الترجي من جهة وتألق الحارس علي الجمل من جهة أخرى، كما أن التغييرات التي قام بها الشابي في الشوط الثاني لم تكن موفقة.

* توهج الترجي

عرف الترجي كيف يستغل المشاكل التي يمر بها النجم الساحلي كأحسن ما يكون، وذلك بفضل جاهزيته الكاملة بدنيا وفنيا، كما أن الخطة التكتيكية التي اعتمدها المدرب راضي الجعايدي أثقلت كاهل دفاع النجم.

كما أدخلت الخطة الهجومية للترجي، فريق النجم الساحلي في صعوبات كبيرة جعلته يدفع الثمن باهظا خصوصا في الشوط الثاني الذي سيطر فيه فريق باب سويقة سيطرة مطلقة على كامل اللقاء.

وحضرت جماهير غفيرة للنجم الساحلي بملعب اللقاء، كما صنعوا الحدث بـ"دخلة مميزة"، وقاموا بتشجيع الفريق منذ البداية، لكن بعد تسجيل الترجي للهدف الثاني غادر عدد كبير الملعب.