رياضي

الترجي يبحث عن دعم الصدارة أمام غلاكسي

يستعد الترجي التونسي لملاقاة جوانينغ غلاكسي البوتسواني، غدا السبت، بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة برابطة أبطال أفريقيا.

ويبحث فريق باب سويقة صاحب الـ8 نقاط عن تدعيم صدارته للمجموعة، ويليه شباب بلوزداد الجزائري بالرصيد نفسه، ثم النجم الساحلي بـ3 نقاط، ويحتل غالاكسي المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفاز الترجي على غالاكسي في لقاء الذهاب برباعية نظيفة، ويمكن القول إنه سيكون أمام فرصة لتحقيق الانتصار وحسم تأهله للدور ربع النهائي رسميا، بعد أن وضع قدما في هذا الدور بعد فوزه على النجم الساحلي (2-0).

وعلى الورق تبدو حظوظ الترجي وافرة للخروج بنقاط الفوز أمام منافس متواضع الإمكانيات، ويقبع في المركز الأخير للمجموعة الثالثة بنقطة يتيمة، كان قد حصدها في لقاء الجولة الثانية أمام النجم الساحلي.

وأكد راضي الجعايدي المدير الفني للترجي، أن فريقه تحول إلى بوتسوانا من أجل العودة بالـ3 نقاط وسيلعب من أجل الفوز، رغم أن التعادل يكفيه لحسم تأهله رسميا لدور الثمانية.

وقال الجعايدي: "يهمنا إنهاء دور المجموعات في الصدارة، وسنحرص على كسب مباراة غلاكسي فوق ميدانه، وسنؤكد أن الترجي يتطور من لقاء إلى آخر، خصوصا على مستوى النجاعة الهجومية".

وتجدر الإشارة إلى أن المدرب راضي الجعايدي ضم 25 لاعبا في رحلة بوتسوانا، ما يعني أنه سيدخل المباراة بتشكيلته الأساسية.

وضمت القائمة كلًا من:

"معز بن شريفية ـ فاروق بن مصطفى ـ صدقي الدبشي ـ أمين توغاي ـ عبد القادر بدران ـ خليل شمام ـ هاني عمامو- بلال شبار ـ أمين بن حميدة ـ إلياس الشتي ـ رائد الفارع ـ زياد مشموم ـ محمد علي بن رمضان".

"فوسيني كوليبالي ـ غيلان الشعلالي ـ منتصر التريكي ـ صابر بوغرين ـ رشاد العرفاوي ـ زياد بريمة ـ حمدو الهوني ـ علاء المرزوقي ـ كنغسلي إيدو ـ أنيو إيوالا ـ دافيد كوفي ـ فاروق الميموني".