نقابي

نور الدين الطبوبي: لن نوقّع في وثيقة تتضمن خيارات ليبرالية متوحشة ولا تخدم مصلحة الطبقات المفقرة

قال الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد إن الاتحاد العام التونسي للشغل لن يوقّع في وثيقة تتضمّن خيارات ليبرالية متوحشة لا تخدم مصلحة الطبقات المفقّرة، في احالة الى املاءات صندوق النقد الدولي الاخيرة لحكومة بودن.

وبيّن خلال اشرافه اليوم السبت على المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد أن المنظمة الشغيلة لا ترفض المفاوضات مع الجهات الدولية المانحة إلا انها مصرّة بأن تكون مفاوضات وفق شروط قائمة على التدقيق للفترة السابقة من التداين والهبات التي منحت للبلاد قصد الوقوف على الهنات السابقة وتفاديها في البرامج التنموية المستقبلية، علاوة على ان يكون التفاوض اثر اجراء حوار داخلي في تونس يضم كافة الاطراف المعنية ويمكّن من الاجماع على برنامج واحد يجعل البلاد في موقع قوة في التفاوض مع الاطراف المانحة .

وأكد ان تصورات المنظمة الشغيلة لإخراج البلاد من ازمتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية جاهزة وتمت صياغتها بمشاركة خيرة الكفاءات والخبراء .

وعرّج الاخ الامين العام على الوضع الاقتصادي والاجتماعي المأزوم وغير المسبوق والذي كان نتيجة خيارات اقتصادية واجتماعية فاشلة طيلة السنوات العشر الاخيرة، لافتا الى تخفيض الوكالة العالميّة للتصنيف الإئتماني ''فيتش رايتنغ'' ترقيم تونس السيادي إلى CCC مع آفاق سلبية، واصفا ذلك بالخبر الصادم.

وأكد أن  المنظمة الشغيلة لن تقبل بتجميد الاجور ورفع الدعم والتفويت في الشركات العمومية.

كما ذكّر باجتماع مجمع الوظيفة العمومية الاخير الذي قرّر الاضراب العام في قطاع الوظيفة العمومية والاجتماع المنتظر للقطاع العام في انتظار مصادقة الهيئة الادارية المقبلة على القرارات الصادرة للهيكلين المذكورين المدافعة عن حقوق الاجراء.

صبري الزغيدي