نقابي

نور الدين الطبوبي : لن نكون حطب نار لأي جهة، أو بوق دعاية لأي طرف

 اكد الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن المنظمة الشغيلة لن تكون حطب نار لأي جهة، أو بوق دعاية لأي طرف وقدرها ان تكون  بجانب المفقّرين والمهمّشين .ونبّه الاخ الامين العام الى المحاولات الفاشلة لتقزيم المنظمة وحصرها في مربّع المطلبية، مؤكدا ان الاتحاد لن يتنازل عن دوره الوطني والنضال من أجل الدولة الديمقراطية المدنية الاجتماعية، وداعيا الى قراءة تاريخ الاتحاد جيدا والمعارك التي خاضتها المنظمة منذ المعركة الوطنية ضد الاستعمار الى الان.

وأبرز خلال اشرافه اليوم السبت 19 مارس على المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد  أن الاتحاد مع الضرب على ايادي العابثين والفاسدين وناهبي ثروات وخيرات البلاد، لافتا ان المنظمة ستبقى مدافعة عن الحريات العامة والفردية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعموم الشعب وهي نصيرة لقضاء مستقل ولن تسمح بالتراجع عن مكتسبات الشعب والثورة.

كما شدّد على ضرورة حل الملف السياسي المتسم بالضبابية والتوتر لأن حلّ هذا الملف سيخلق رسائل ثقة على مستوى الداخل والخارج وسينتج عنه انفراج في الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

من جهة أخرى، دعا الاخ نور الدين الطبوبي الحكومة الى سحب المنشور 20 فورابالنظر الى ما يسببه من ضرب للحق النقابي والمفاوضة الجماعية وانتهاك الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الدولة التونسية.

وبيّن أن المنظمة مع اصلاح الشركات العمومية حالة بحالة، والتفويت فيها حلم للسماسرة لن يتحقق، مستعرضا الوضع الاجتماعي المتردي وتدهور المقدرة الشرائية  التي لا يتحمل مسؤوليتهما الاتحاد، بل تتحملها الحكومات المتعاقبة  بتوجهاتها الاقتصادية والاجتماعية اللاشعبية والتي أثبتت فشلها.

كما اكد ان المفاوضات الاجتماعية استحقاق وليست منة، والاتحاد لن يتنازل عن هذا الاستحقاق وان المنظمة الشغيلة بقدر تمسكها بالحوار الاجتماعي البناء والجاد  بقدر جهوزيتها القصوى للمعارك .

صبري الزغيدي