نقابي

انطلاقا من اليوم..البلديون في اضراب عام من اجل مطالبهم العالقة

ينفذ البلديون في كافة أنحاء الجمهورية بداية من اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، إضرابا عاما عن العمل بثلاثة أيام،  وينفذون تجمعات ووقفات احتجاجية بمقرات العمل لدفع الحكومة للاستجابة الى مطالب تتعلق بالنظام الأساسي لعملهم ومنح خصوصية وتنقيح مدونة الشغل.

ويطالب البلديون بتمكينهم من منحة خصوصية وبتنظير حاملي الشهائد العليا ومنحهم خططا تليق بمستواهم التعليمي وتنقيح القانون الاساسي المنظم لعملهم المدونة المهنية بما يحفظ كرامة العامل ويحسن من أوضاعه ويحميه من المخاطر والحد من تجاوز السلطة من قبل إطارات البلديات ومجالسها والالتزام بمجلة الجماعات المحلية.

وكانت الجامعة العامة للبلديين قد دعت كافة النقابات الأساسية الى التجمع أيام الاضراب (23 و24 و25 مارس) بكافة المقرات البلدية التابعة لها وبالوكالة البلدية للخدمات البيئية والوكالة البلدية للتصرف بداية من الساعة التاسعة صباحا.

كما دعت أيضا الى تعليق لافتات بمداخل المؤسسات المعنية تحمل شعار "البلديون في اضراب عام أيام 23 و24 و25 مارس من اجل مطالبهم العالقة".

وسيتم استثناء مصالح المقابر ومواكب الدفن من هذا الاضراب العام.

وشددت الجامعة على ضرورة العمل على إنجاح اضرابهم العام دفاعا عن مطالب القطاع المشروعة، كما تم التأكيد على ضرورة التقيد بالبروتوكول الصحي.

حياة