نقابي

في مداخلات نواب مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بتونس: الاتحاد شريك وطني والخوصصة ورفع الدعم مرفوضان

اعتبر عدد من الأخوة نواب المؤتمر 26 للاتحاد الجهوي للشغل بتونس خلال مداخلاتهم ان الوضع العام في تونس صعب نتيجة تراكمات من الخيارات السيئة والمعادية لمصلحة الشعب. كما اعتبروا ايضا أن الحكومة الحالية لم تقطع مع الماضي وواصلت نفس النهج الليبرالي القائم على تجميد الانتداب ورفع الدعم في ظل تواصل نزيف الغلاء الذي يرهق المقدرة الشرائية للشعب.

واعتبر عدد من الاخوة المتدخلين أن وقف الانتدابات في الوظيفة العمومية يضر بالمرافق العامة وقدرتها على تقديم خدمات ذات جودة خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والنقل وهي خدمات موجهة اساسا للفئات الشعبية المفقرة.

وشدد المتدخلون على رفض التفويت في المؤسسات العمومية باعتبارها مكسبا شعبيا. وشددوا ايضا على رفض المنشور 20 معتبرين أنه منشور يستهدف العمل النقابي مؤكدين ان مناضلي الاتحاد لن يسمحوا بضرب قيمة التفاوض معتبرين أن اللحظة لحظة نضال.

واعتبر عدد من الاخوة أن المنشور هو مشكل وقع خلقه للتفصي من تحمل المسؤولية في منح العمال حقوقهم. واعتبر النواب أن الاتحاد وطني فاعل وهو معني بالمستقبل السياسي للبلاد ولا يمكن أن يبقى مكتوف الأيدي إزاء الوضع الذي يزداد تعقيدا كل يوم. وجدد الأخوة النقابيون المتدخلون المطالبة بتجريم التطبيع معتبرين أن فلسطين ستظل بوصلة دائمة للنقابيين.

ابو ابراهيم