نقابي

في ندوة دراسية: المفاوضة الجماعية من اجل احداث اتفاقية مشتركة قطاعية للمساحات الكبرى

باشراف من الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية انتظمت اليوم الخميس  الندوة الوطنية حول المفاوضة الجماعية من أجل احداث اتفاقية مشتركة قطاعية للمساحات الكبرى بأحد النزل بالحمامات .

ويقدم في هذه الندوة الاستاذ كمال عمران مداخلة تأطيرية حول مدى مطابقة مشروع الاتفاقية المشتركة القطاعية للمساحات الكبرى لمعايير العمل الدولية وللتطلعات المهنية والاجتماعية لأعوان القطاع.

كما سيتدارس المشاركون بعد قليل من خلال ورشة عمل جماعية التصنيف المهني المقترح من الهياكل النقابية للقطاع، قبل ان يقيموا ويتدارسوا المشروع المذكور واعداد جدول نهائي للتصنيف المهني للمساحات الكبرى بتنشيط من الخبيرين عبد السلام النصيري وكمال عمران.

اما على مستوى المحور الثاني في اليوم الثاني  للندوة سيتم الاعداد لخوض مفاوضات جماعية من اجل احداث اتفاقية مشتركة قطاعية للمساحات الكبرى.

كما سيقدم الاستاذ عبد السلام النصيري مداخلة تأطيرية حول الجوانب الاجرائية للمفاوضات الجماعية القطاعية في تونس، قبل ان يقدم الاستاذ كمال عمرتن مداخلة تأطيرية حول اهمية الاعداد الجيد في انجاح التفاوض الجماعي، وبعدها سيعمل المشاركون في ورشات عمل حول مباشرة عملية التفاوض الجماعي .

في اليوم الثالث والاخير سيُنتظم ورشة تفكير جماعية حول تقييم ومراجعة خارطة العمل وصباغة توصيات الندوة.

صبري الزغيدي