نقابي

النقابة العامة لأطباء الصحة العمومية .."مطالبنا شرعية ومستعدون لخوض كل اشكال النضال لتحقيقها"

ترأس اليوم السبت 12 جوان 2021 الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية، منعم عميرة لقاء جهات الأطباء والصيادلة و أطباء الأسنان للصحة العمومية .

وقد أشاد عميرة بما يبذله الأطباء من جهد في مواجهة الكورونا والتضحيات التي قدمها القطاع في هذا المجال، كما أشاد أيضا بالتحركات الاخيرة التي شهدها القطاع دفاعا عن مطالبه.

وفي اللقاء نفسه، اكد الكاتب العام للنقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان بالصحة العمومية، نور الدين بن عبد الله على مطالب القطاع إضافة لبعض المسائل الداخلية الهامة التي تمت إثارتها و ذلك في علاقة بوزارة الإشراف.

وقد تم التأكيد اليوم على شرعية مطالب القطاع الواردة في اللوائح السابقة والإستعداد لخوض كل أشكال النضال الشرعية من أجل تحقيقها .

وكان وزير الصحة قد تعهد مؤخرا بإطلاق جولة جديدة من المفاوضات مع الطرف النقابي حول كل المسائل العالقة وذلك في غضون الأيام القليلة القادمة.

ويطالب الأطباء بتمكينهم من حقوقهم فيماي تعلق بالمسار المهني تطبيقا للامر 314. كما يطالبون بمنحة الجوائح والعدوى حسب تطبيقا لما ورد في محضر الجلسة بتاريخ 11 مارس على ان تصرف بنفس الكيفية على غرار بقية أعوان واطارات وزارة الصحة.

وتواصل النقابة العامة مشاوراتها مع نقابة الأطباء الاستشفائيين وعمداء الكليات لبلورة تصور اكاديمي معقول ومقبول يخول للأطباء العامين المرور لاختصاص طب العائلة وذلك حسب وضعهم الوظيفي الحالي.

وذكّر الأمين العام المساعد باتحاد الشغل منعم عميرة باتفاق 6 فيفري في إطار مفاوضات خمسة زايد خمسة و الذي يهم 27 قطاعا . كما أكد على مطلب الاتحاد ضرورة فتح المفاوضات الاجتماعية بعنوان سنوات 2021 و 2022

و 2023 . في الوظيفة العمومية والقطاع العام و القطاع الخاص .

حياة الغانمي