نقابي

احمد كامل.."على النقابات حسن التعامل مع الثورة الصناعية الرابعة "

شارك الأخ أحمد كامل سكرتير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاتحاد الدولي للصناعات اليوم، الخميس 31 مارس 2022، في اشغال المؤتمر العادي للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية عن طرق تقنية الزوم وقدم الاخ احمد كامل تهنئة للمكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العام التونسي للشغل راجيا له التوفيق في مهامه.

وقال إنه تعاون مع الاتحاد خلال مسيرته في الاتحاد الدولي للصناعات حيث عمل على مدار عشر سنوات مع الأخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص عندما كان كاتبا عام للجامعة العامة للمعادن والألكترونيك. وقال إن الاتحاد الدولي له خمسون مليون منخرط وقال إن العلاقة مع الاتحاد العام التونسي للشغل استراتيجية وقد عمل معه في إنشاء الشبكات الإقليمية لدعم التضامن النقابي كما تم التعاون مع جامعات النسيج والمعادن لتطوير آليات العمل النقابي ولدفع دور المرأة والشباب ولرفع منسوب الانتساب إلى الاتحاد.

وتحدث الأخ أحمد كامل عن تأثيرات ازمة كوفيد 19 وقال إن عدد كبير من المصانع عبر العالم اتخذت من الجائحة ذريعة لعدم دفع الاجور ولطرد العمال في إطار موجة تسريح. وقال إن الاتحاد الدولي للصناعات تدين هذا السلوك وقام بإطلاق حوار اجتماعي عالمي مع المنظمة الدولية للعمل ومع الماركات العالمية لتخفيف حدة الأزمة وقال إن هناك تقدما في المفاوضات َتحدث عن دور الاتحاد العام التونسي للشغل في مقاومة تأثيرات ازمة كوفيد 19 عب اتفاق افريل 2020.

وأشار الأخ أحمد كامل إلى أهمية الانتباه إلى مختلف القضايا العمالية وإلى التحولات الكبرى ومنها الثورة الصناعية الرابعة وشدد على ضرورة أن يكون الانتقال الرقمي الناتج عن الثورة الصناعية الرابعة سلسلا ولا يكون على حساب العمال.

ابو ابراهيم