نقابي

الأخ نور الدين الطبوبي:" السياسات الحكومية وعقلية الاستثمار تضر الانتاجية"

قال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال افتتاح المؤتمر العادي للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية المنعقد اليوم الخميس 31 مارس 2022، أن السياسات الحكومية وطريقة إدارة المؤسسات من طرف الأعراف هي العامل الأساسي في دفع الإنتاج والإنتاجية.

وقال إن العمال لا يتحملون سوى 20 بالمائة من المسؤولية في الإنتاجية وشرح أن العاملة التي تكابد من اجل بلوغ العمل وتعيش في ظروف صعبة والتي تعاني من مشاكل اجتماعية لعدم القدرة على توفير قوت اليوم لا يمكن أن ننتظر منها إنتاجية عالية.

وقال ان النضال في القطاع الخاص له طعم خاص لما فيه من صعوبة خطورة ويبناميكية خاصة وان النقابي مهدد بالطرد في كل لحظة. ونبه الأخ الأمين العام النقابيين إلى ضرورة العقلانية في النضال النقابي.

وفسر ان بعض المؤسسات تتعمد تشنج الأوضاع مع العمال من اجل دفعهم للتحرك والتححج بالتحركات النقابية لإغلاق والقاء اللوم على العمال. كما قال أن قطاع النسيج في تونس وفي العالم يمثل قطاعا مناضلا وحركيا ومنها دور القطاع في ثورة عاملات النسيج في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال ان القطاع الخاص مثل محل اهتمام القيادة النقابية.

ابو ابراهيم