وطني

تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية بالمكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي على اثر لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد بالمكتب التنفيذي للاتحاد اليوم الجمعة 1 افريل، انه دار بينهم حديث وحوار معمق وتطابق في وجهات النظر خاصة فيما يتعلق بإصلاح المؤسسات العمومية وديمومتها والمحافظة عليها. وأضاف انه تم أيضا التطرق الى قضية الدعم المطروحة اليوم، ومسالة الأجور التي اقر الرئيس بضعفها.

واكد الطبوبي انه تم كذلك التطرق الى كيفية اصلاح المنظومة التربوية وذلك عبر النظر الى الوضعيات الاجتماعية للمربيات والمربين بكل اصنافها.

وقال الأمين العام انه تم التأكيد خلال لقائهم برئيس الجمهورية اليوم على ان تونس تحتاج الى أبنائها وبناتها الغيورين عليها ولكن في اطار قناعات معينة مع التأكيد على ان التشاركية هي سيدة الموقف لرسم افاق ومستقبل تونس فقي المرحلة القادمة مع القوى المدنية والسياسية التي تتقاطع في الأفكار وتطمح الى بناء تونس الغد بكل امل وطموح.

وبيّن رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، أن اجتماع اليوم دليل على أن الحلول لن تنفرد بها جهة واحدة بل ستقوم على الحوار الذي لا يمكن أن يكون مع من نهبوا مقدّرات الشعب ولازالوا ينكلون به في معاشه، أو مع من أرادوا الانقلاب على الدولة وتفجيرها من الداخل.

وجدّد رئيس الجمهورية التأكيد على ثوابت لا محيد عنها وهي الدور الاقتصادي والاجتماعي للدولة لأن المرافق العمومية لا تخضع لمقاييس الربح والخسارة ولا بدّ من وضع حدّ لشبكات الفساد التي تنخرها ولمحاولات المفسدين ضربها للحلول محلّها.

وتجدر الإشارة الى ان رئيس الجمهورية استقبل اليوم الجمعة 1 افريل 2022، أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل ثم استقبل بعد ذلك عميد الهيئة الوطنية للمحامين إبراهيم بو دربالة، واستقبل في وقت لاحق سمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية،  أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

حياة