نقابي

جهة صفاقس تستعد لمعركة المفاوضات الجماعية للزيادة في أجور عمال القطاع الخاص

انطلقت أمس السبت أولى اجتماعات الإطارات النقابية بالقطاع الخاص بصفاقس، بإشراف من المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل.

 وكان اجتماع الأمس مخصصا للإطارات النقابية لقطاع الإعلام والطباعة والنشر في إطار رزنامة الاجتماعات في القطاع الخاص المقررة للإعداد والاستعداد للتحركات العمالية ومعركة المفاوضات الجماعية دفاعا عن حق الشغالين في تعديل مقدرتهم الشرائية بعد الزيادات الاستفزازية للأسعار التي أقرتها الحكومة مؤخرا .

وعلمت "الشعب نيوز" أن رزنامة اجتماعات الإطارات النقابية  في القطاع الخاص بالجهة ستتواصل إلى يوم 23 جوان الجاري على أن يلتئم يوم 24 من الشهر نفسه اليوم الدراسي السنوي لأعضاء الفروع الجامعية بالقطاع الخاص .

وستنظم القطاعات التالية اجتماعاتها تباعا وهي  الصحة يوم غد الاثنين والبنوك والمؤسسات المالية يوم 16 جوان والبناء والأخشاب يوم 17 والصناعات الغذائية والسياحة والتجارة يوم 18 جوان  والنسيج والملابس الجاهزة والأحذية يوم 19 جوان والمعادن والإلكترونيك يوم 21 جوان والنفط والمواد الكيماوية يوم 23 جوان.

للتذكير، فمازال الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  يرفض إمضاء الاتفاق الإطاري للمفاوضات الجماعية في القطاع الخاص رغم توجه وزير الشؤون الاجتماعية بثلاث مراسلات لمنظمة الأعراف.

وكنا كشفنا في نشرة الكترونية سابقة أن النقابات الأساسية في كل مؤسسات القطاع الخاص مدعوة إلى توجيه مراسلات إلى إدارات مؤسساتها تتضمن المطالبة بفتح مفاوضات جماعية عاجلة في الزيادات في الأجور، كما أن الاتحاد سيمكّن كل النقابات من حقها في الدفاع عن حق العمال في الزيادات في الأجور .

صبري الزغيدي