رياضي

مباراة قمة بين النادي الإفريقي و الاتحاد المنستيري في البطولة

تستانف بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، غدا، نشاطها، مع منافسات الجولة 12 من المرحلة الأولى.

وستتجه الأنظار بصفة خاصة إلى ملعب رادس الذي سيحتضن قمة الجولة لحساب المجموعة الثانية، بين النادى الإفريقي صاحب المركز الثالث بـ16 نقطة، والمتصدر بـ22 نقطة الاتحاد المنستيري.

وسيكون الإفريقي أمام حتمية الانتصار بعد الهزيمة الأخيرة أمام الأولمبي الباجي بهدف دون رد، والتي افقدته المركز الثاني وجعلته على بعد نقطة وحيدة من صاحب المركز الرابع النجم الساحلي.

تعثر الإفريقي غدا قد يقلص من حظوظه في التأهل لمرحلة التتويج، التي تشمل 3 فرق من كل مجموعة.

وفي المقابل فإن الاتحاد المنستيري بقيادة المدرب المخضرم فوزي البنزرتي، سيبحث عن انتصار يجعله يحسم نهائيا تأهله، ولو أن الفريق مر في الفترة الأخيرة بظروف صعبة أربكت تحضيراته، بعد إضراب اللاعبين ليومين بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

وبنفس المجموعة سيستضيف النجم الساحلي جاره هلال الشابة، في مباراة سيدخلها الفريقان بأهداف متباينة.

فالنجم الساخلي صاحب المركز الرابع بـ15 نقطة سيبحث عن فوز يمكنه من تدعيم حظوظه في المراهنة على مكان في "البلاي أوف"، فيما سيبحث هلال الشابة الذي يحتل المركز السادس بـ12نقطة عن نتيجة ايجابية تبعده عن مناطق الخطر والفرق التي يهددها شبح النزول للدرجة الثانية.

مستقبل الرجيش مفاجأة الموسم والذي يحتل المركز الثاني بـ19 نقطة سيستضيف الاولمبي الباجي صاخب المركز الخامس بـ13نقطة.

وهذه المباراة ينتظر أن تكون مفتوحة على كل الاحتمالات، ففريق الرجيش والذي بات قريبا من التأهل سيبذل كل ما لديه لوضع قدم في مجموعة التتويج وتأكيد النتائج الإيجابية التي حققها لحد الآن.

فيما سيبحث الأولمبي الباجي بقيادة مدربه الجديد سعيد السايبي، عن تأكيد الانتصار الثمين الذي حققه في الجولة الماضية على الإفريقي، للابتعاد عن مناطق الخطر.

وفي صراع البقاء سيتقابل صاحبا المركزين الأخيرين، بـ10نقاط مستقبل سليمان وترجي جرجيس، في مباراة ستكون من فئة 6 نقاط، نظرا لوضعية الفريقين في أسفل الترتيب.

- الترجي الرياضي في تنقل صعب

وفي المجموعة الأولى سينزل المتصدر بـ21 نقطة الترجي الرياضي التونسي، غدا، ضيفا على نادي حمام الأنف الذي يتواجد في المركز الأخير ب6 نقاط.

فريق باب سويقة سيبحث عن الانتصار الذي يمكنه من حسم تأهله، قبل نهاية المرحلة بجولتين، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام فريق الضاحية الجنوبية الذي سيلعب الكل في الكل وسيحاول تحقيق مفاجأة، لأنه يدرك جيدا أن التعثر غدا سيحكم عليه رسميا بمغادرة البطولة .

النادي الصفاقسي وبعد أن غادر مسابقة الكاف سيضع كل ثقله في البطولة المحلية لمصالحة جماهيره الغاضبة، انطلاقا من لقاء الغد الذي سيجمعه بأمل حمام سوسة الذي يحتل المركز الخامس بـ14نقطة.

وسيحرص فريق عاصمة الجنوب على تحقيق الانتصار الذي قد يجعله يقفز للمركز الثاني، بما أنه يحتل المركز الثالث بـ17 نقطة، على بعد نقطتين من اتحاد بن قردان (19نقطة)، الذي سيستضيف اتحاد تطاوين في لقاء الأجوار، وسيكون مداره المركز الثاني، فتطاوين في رصيده 17 نقطة أيضا.

اللقاء الأخير في منافسات المجموعة الأولى سيجمع بين فريقين يتساويان بـ13 نقطة، هما نجم المتلوي والنادي البنزرتي، وكلاهما يصارع من أجل البقاء.

على الورق تبدو حظوظ نجم المتلوي أوفر باعتباره صعب المراس فوق ميدانه وخصوصا بعد تحقيقه في الجولة الماضية لتعادل ثمين خارج قواعده أمام أمل حمام سوسة.