نقابي

كاتب عام نقابة الفولاذ.."اسناد رخص استثنائية لتصدير "الخردة" الحديدية سيؤدي الى اغلاق شركتنا

افاد كاتب عام النقابة الأساسية للفولاذ غازي بن عمار في تصريح للشعب نيوز، ان سلطة الاشراف تسعى الى تمكين مصنعي الحديد الجاهز للبناء ومجمعي "الخردة "من رخصة استثنائية لتصدير كميات هامة من "الخردة" الحديدية.

وقال محدثنا ان سلطة الاشراف وفي حال اتخاذها لهذا القرار فانها تكشف بشكل علني عن تحديها  للقرارات السابقة والتي اعتبرت هاته المادة استراتيجية لمواصلة نشاط الشركة والتي تعاني أصلاً من صعوبات كبيرة في التمويل.

واكد غازي بن عمار ان مخزون الشركة يتجاوز الشهر، وبالتالي فان مثل هذه الخطوة  ستؤدي الى توقف الشركة عن الانتاج في اقرب وقت وستصبح عاجزة عن الايفاء بتعهداتها تجاه اعوانها والمتعاملين معها .

واعتبر المتحدث ان سلطة الاشراف وكعادتها تعمل باستمرار على ارتجال القرارات والبحث عن الحلول الترقيعية، مما يوحي بانه لا صحة لما يتم التشدق به من المحافظة على المؤسسات العمومية وغيرها من الأمور التي لا تعكسها قراراتهم ومساعيهم.

وقال بن عمار انه من المنتظر ان تنعقد اليوم جلسة في وزارة المالية للحصول على التراخيص اللازمة باعتبار الإجراءات الديوانية المتعلقة بالتصدير، وعبر عن امله في ان تتوقف العملية اليوم على مستوى وزارة المالية وذلك برفض استناد هذه التراخيص.

واستطرد انه وفي حال تم التمادي في فرض هذا القرار، فانهم كطرف نقابي اجتماعي سيناضلون بكل الطرق القانونية والمشروعة وسيكون تحركهم هذه المرة تصعيديا باعتبار ان مواطن شغلهم على المحك.

وفي سياق متصل، قال محدثنا انهم يطالبون وزارة الصناعة بالإسراع في تحديد جلسة عمل في اقرب الاجال للنظر في عدد من المسائل ومنها "تصدير الخردة". وأوضح غازي بن عمار ان الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالدواوين والمنشآت العمومية صلاح الدين السالمي، كان قد امضى على طلب لقاء مع وزير الصناعة منذ قرابة الشهر ولم يتلقوا إجابة الى اليوم.

حياة الغانمي