نقابي

تأجيل الاضراب العام للشركة التونسية للسكر بباجة الى يومي 30 و31 ماي

تم اليوم الجمعة 8 افريل 2022، الاتفاق على تأجيل الاضراب العام الذي كان من المزمع تنفيذه يومي 11 و12 افريل بالشركة التونسية للسكر بباجة الى يومي 30 و31 ماي.

وياتي هذا القرار على اثر جلسة العمل التي انعقدت اليوم بـمقر ولاية باجة والتي أشرف عليها السيد محسن معز الميلي والي الجهة وحضرها عن الطرف الاجتماعي  كل من الأخ عبد الحميد الشريف الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل والأخ رمزي الهويملي الكاتب العام للفرع الجامعي وأعضاء النقابة الأساسية للشركة التونسية للسكر بباجة. وعن الطرف الإداري  حضرمحمد البحري القابسي الرئيس المدير  العام للشركة التونسية للسكر بباجة وكمال الماكني وفتحي العمدوني عن إدارة الشركة ومهى المنوبي متفقد مركزي للشغل  ورجاء بوكسولة كاهية مدير وزارة الصناعة وبثينة بوكمشة مديرة إعادة هيكلة وزارة الصناعة ومبارك بن حميدة.

وتناول الحضور بالنقاش الوضع الاقتصادي والاجتماعي و المالي بالشركة وقد تم الاتفاق على:

صرف الأجور في الآجال القانونية.

تسوية الوضعية الاجتماعية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

تحديد يوم 21 أفريل 2022 لصرف تسبقة منحة العيد.

ضبط المقدار النهائي لمنحة التكرير لسنة 2020 في أقرب الآجال في جلسة عمل ستجمع الإتحاد العام التونسي للشغل و وزارة التجارة و وزارة الصناعة.

عقد جلسة عمل تحضرها الجهات الثلاث: باجة وجندوبة وبنزرت بإشراف الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية الأخ صلاح الدين السالمي.