نقابي

نقابة بلدية قابس تهدد بغلق كل مرافق البلدية

اكد اعضاء النقابة الاساسية لبلدية قابس ان الوضع البيئي في بلديتهم متردي جدا مع تكدس الفضلات الذي اصبح كارثيا مع توقف المرفق العمومي عن تقديم الخدمات لمواطنيهم. وقال الاعضاء انهم مضطرون لمواصلة حراكهم الاجتماعي والتصعيد في اشكال النضال بما فيها غلق كل مرافق البلدية تدريجيا محملين السلطة المركزية مسؤولية كل احتقان بسبب تمادي صمتها لايجاد حل لبلدية قابس

وارجعت النقابة سبب هذا التردي الى تواصل سوء التصرف الاداري من طرف رئيس المجلس البلدي وانتهاكه لكل مراسيم التعامل الاداري وتعنته في رفض تلبية ادنى استحقاقاتهم الاجتماعية المرفوعة لديه منذ اكثر من 3 سنوات في ظل فراغ اداري على راس الولاية الذي يعكس تمادي تجاهل السلطة المركزية لواقع جهة قابس .

وأوضح أعضاء النقابة ان رئيس المجلس البلدي رفض تجديد العقود لتسوية وضعية  26 متعاقدا تنفيذا لمحضر جلسة 6 ماي 2021 مما تسبب في النقص الفادح في اعوان رفع الفضلات.

ودعت رئيس المجلس البلدي لاصلاح اليات رفع الفضلات المركونة والمهملة في ورشة البلدية منذ مدة طويلة. وبينت ان رئيس المجلس البلدي لم يف بتعهداته المالية ازاء المقاول لمدة فاقت 7 اشهر مما تسبب في توقفه عن رفع الفضلات في المنطقة البلدية بقابس الجنوبية.

واكدوا تواصل سياسة رئيس المجلس البلدي بث الفرقة بين الاعوان وتعكير المناخ الاجتماعي إضافة الى عدم تمكن المجلس البلدي من حل مشاكله وتنامي عدد المستقيلين من المستشارين بسبب تردي العمل داخل البلدية مما زاد في ضعفها وعدم قدرتها على القيام بدورها المواطني.

واعتبروا ان سوء تصرف رئيس المجلس البلدي تسبب في تشنج غير عادي مع جميع الاطراف المسؤولة فى الجهة.

اكدت النقابة انغلاق كل منافذ الحوار من اجل حلحلة الوضع الاجتماعي للاعوان لضمان تواصل عملهم في ظروف طبيعية تحفظ كرامتهم .

وعبرت نقابة بلدية قابس عن رفضها القطعي للسكوت عن القضايا المطروحة المتعلقة باهدار المال العام كلفهم ذلك ما كلفهم.

حياة