نقابي

هنية بن صالح: لهذه الأسباب تأجّل إضراب مصنع كهرباء التقنية بسيدي عبد الحميد METS

أجّل المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة الاضراب المقرر بمصنع كهرباء التقنية بسيدي عبد الحميد METZ أيام 4 و5 و6 افريل الجاري الى ايام 9 و10 و11 ماي المقبل.

ووضّحت الاخت هنية بن صالح الكاتبة العامة للنقابة الاساسية للمؤسسة للشعب نيوز أن عاملات وعمال الشركة لا يبحثون عن الاضراب كهدف أو للاساءة للمسؤولين أو تقديم صورة سيئة للمؤسسة في الخارج، بل إن قرار الاضراب جاء اضطراريا للمطالبة بارجاع المطرودين والتصنيف المهني الى جانب عدد من النقاط المهنية والاجتماعية الاخرى.

واكدت الاخت هنية  ان نقابة الشركة وعمالها يناضلون من أجل قضايا مبدئية ومشروعة ولا وجود لأي مشكل شخصي مع أي مسؤول بل إن العمال متمسكون بمبادئ حشاد ولهم انتماء كبير لمؤسستهم ويبحثون عن ازدهارها وتطورها ورفع رايتها، ويبحثون عن علاقات احترام وتقدير بين الطرفين الاداري والنقابي.

الاخت هنية بن صالح لفتت الى ان تأجيل الاضراب جاء لترك المجال أكبر للتفاوض الجاد والمسؤول من أجل ضمان الوصول الى نتائج جيدة تكون في مستوى انتظارات وامال شغيلة المؤسسة، ومن أجل تنقية المناخ الاجتماعي المتوتّر، لافتة الى انه إذا لم يتم التوصل الى النتائج المنتظرة والمرجوة فإن الطرف النقابي سيضطر مرة أخرى للدفاع عن حقوق منظوريه بكل الوسائل القانونية والمشروعة بما في ذلك الاضراب المقرّر أيام 9 و10 و11 ماي .

صبري الزغيدي