نقابي

إضراب مُنتظر بيومين في التعليم الأساسي بنابل: مستحقات مالية، الجودة البيداغوجية، المناظرات الوطنية والإعداد للسنة الدراسية

قرّرت الهيئة الادارية الجهوية للتعليم الاساسي بنابل دخول المدارس الابتدائية والتفقديات الابتدائية في اضراب حضوري كامل يومي 17 و18 ماي المقبل في صورة عدم التعاطي الايجابي مع المطالب المهنية والاجتماعية للمدرسين.

وطالبت الهيئة الادرية المنعقدة أمس الثلاثاء باشراف من الاتحاد الجهوي للشغل بنابل، طالبت بالخلاص الفوري لكل المدرسين ممن فُرض عليهم التشغيل الهش وحُرموا من مستحقاتهم لعدة اشهر ، معلنة مساندتها لهم في كل نضالاتهم باعتبارها حاجة حياتية والاسراع بحلّ اشكالات انتدابهم.

الهيئة الادارية شددت على مراجعة القرارات الفردية في ضمّ الاقسام وتوزيع الساعات دون مراعاة للجودة البيداغوجية والتقزيم المتعمد لبعض المجالات التربوية .

كما اكدت ضرورة التحضير الفعلي للمناظرات الوطنية بصفة تشاركية تراعي الواقع الموضوعي عوضا عن السعي لارضاء مراكز القرار، والعمل على الاعداد الجيد للسنة الدراسية القادمة عبر تحضير جيد لقانون اطار حقيقي بلائم الواقع ولا يعيد انتاج تجارب السنوات السابقة.

هذا ودعا اعضاء الهيئة الادارية الى الانعقاد الفوري للمجلس الجهوي للتربية والذي تراجعت عنه الوزارة والولاية في عديد المرات واعتبروا تراجعهما تهرّبا .

صبري الزغيدي