نقابي

الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية: الأساتذة تعرضوا للسطو والاستغلال والتحايل على القانون

اعتبر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي والتربية البدنية بالمهدية أن الاساتذة تعرضوا لعملية سطو على حقوقهم المادية وتحيّل واضح على القانون بتأخير المفعول المالي للرتقيات المهنية بعنوان سنة 2020 الى اكتوبر 2021 عوضا عن جانفي 2020 ، مؤكدا ان ذلك تراجع غير مسبوق عن الاتفاقات السابقة وضرب لمكاسب الاستاذة.

وندّد الفرع الجامعي بالاستغلال الفاحش للاساتذة النواب من طرف وزارة التربية وعدم صرف مرتباتهم منذ السنة الفارطة وعدم التعاطي الجدي مع وضعيتهم الهشة والانسانية، وطالب بصرف المفعول المالي لترقيات 2020 بداية من جانفي 2020 وبالاسراع بفتح المشاركة في مناظرة الترقيات المهنية  لسنة 2021.

كما طالب بالتعجيل بصرف المستحقات المالية للاساتذة ومنها منحتي مراقبة مناظرة الباكالوريا وختم التعليم الاساسي والصرف العاجل للمتخلدات المالية لجميع الاساتذة النواب والاساتذة المتعاقدين الذين وقع انتدابهم في سبتمبر 2021.

ودعا الفرع الجامعي وزارة التربية الى فتح التفاوض الجاد مع الجامعة العامة لتحسين وضعية الاساتذة المادية وظروف عملهم ، وعبّر عن الاستعداد لخوض كل الاشكال النضالية وتبني اقتراحات اقتراحات قاعات الاساتذة في سبيل استرجاع الحقوق المسلوبة والدفاع عن كرامة الاساتذة ومكاسبهم.

صبري الزغيدي