نقابي

صفاقس_ تعليم أساسي: خريجو علوم التربية بلا مستحقات، تجاهل لترسيم الوقتيين وللنواب خارج الاتفاقية وتواصل استغلال مدرسي أ3

ينفذ اليوم مدرسو التعليم لالاساسي بصفاقس وقفة احتجاجية بالمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 بسبب تراكم عدد من المشاكل المهنية والاجتماعية بالقطاع.

وجاء قرار الاحتجاج خلال الاجتماع العام الذي انعقد أمس بدار الاتحاد باشراف من المكتب التنفيذي الجهوي والفرع الجامعي للتعليم الاساسي بالجهة، وهو اجتماع بالنواب خارج الاتفاقية والاعوان الوقتيين والمدرسين من صنف أ3 وخريجي علوم التربية دفعة 2021 .

ويطالب المحتجون بخلاص مستحقات خريجي علوم التربية والتعليم دفعة 2021 ونواب المدارس الابتدائية بمندوبية صفاقس 2 منذ سبتمبر 2021 والذين بلغ بهم الحدّ الى العجز عن تأمين تنقلهم ولوازم عملهم الاساسية.

كما يطالبون وزارة التربية بالتعاطي الجاد مع ملف ترسيم الاعوان الوقتيين ومواصلتها اعتماد منوال التشغيل الهش في التعامل معهم مما خلق حالة من عدم الاستقرار والقلق على مصيرهم المهني الغامض بعد 4 سنوات واكثر بصفة عون وقتي ومثلها بصفة نائب مدارس ابتدائية.

في السياق ذاته، تصر الوزارة على عدم الطرح الجدّي لملف النواب خارج الاتفاقية ومواصلتها اعتمادهم العجلة الخامسة التي توظفها متى شاءت في تجاهل تام لتحيين قاعدة البيانات بعد التزامها في اكثر من مناسبة بتفعيل ذلك، كما انها مواصلة في استغلال المدرسين من الصنف أ3 أسوأ استغلال من خلال فرضها 25 ساعة عمل اسبوعيا وعدم تمكينهم من حقهم في التخفيض على غرار بقية زملائهم خريجي الجامعات التونسية نفسها والحاملين للشهائد العلمية نفسها.

هذا واعلن الفرع الجامعي والاتحاد الجهوي المساندة المطلقة لكل التحركات النضالية المشروعة بتأطير من هياكلهم النقابية وتحت راية الاتحاد العام التونسي للشغل.

صبري الزغيدي