وطني

اثر اعتداء امنيين على جماهير النادي الصفاقسي ..الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تطالب بمحاسبة المعتدين

أعلنت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فرع صفاقس، ان جماهير النادي الرياضي الصفاقسي لم تسلم من الاعتداءات البوليسية، حيث تعرضت الجماهيرالتي واكبت مباراة كرة القدم التي دارت يوم الإثنين 18 أفريل 2022 بين النادي وجمعية حمام الأنف بملعب الطيب المهيري إلى الاعتداء داخل الملعب وخارجه وإلى الإيقافات البوليسية التي طالت العديد من الشبان والقصر على حد السواء أدت إلى إصابات خطيرة من بينها إصابة شاب فقد القدرة على النطق ليلة كاملة نتيجة إصابة في الرأس وكسر في الأضلع.

وقد جاء في بيان الرابطة ان كل ذلك حصل بسبب ترديد شعارات تعاطف مع عمر العبيدي شهيد الملاعب.

وقد ادان الفرع صفاقس الشمالية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان هذه الاعتداءات التي تكررت مظاهرها في المدة الأخيرة لتطال الشبان والقصر من جماهير الملاعب الرياضية، مطالبا بإيقاف الاعتداءات على الجماهير الرياضية وتحييد الملاعب عن عمليات التشفي والانتقام. كما دعت الى محاسبة المعتدين من أعوان الأمن وتقديمهم للمحاكمة ووضع حد لظاهرة الإفلات من العقاب . وطالبت بإطلاق سراح الموقوفين  من ضحايا العنف البوليسي في صفاقس، والمودعين بسجن المرناقية من أنصار الترجي الرياضي وأنصار النادي الإفريقي.

وكررت الرابطة دعوتها التي رفعتها الى منظمات المجتمع المدني والقاضية بإقرار يوم 31 مارس يوما وطنيا لمناهضة الإفلات من العقاب.