نقابي

الكبارية: خريجو علوم التربية، نواب المدارس، النواب خارج الاتفاقية، الأعوان الوقتيون وأساتذة الابتدائي أ3 يلوّحون بالاحتجاج

لوّح خريجو علوم التربية ونواب المدارس والنواب خارج الاتفاقية والأعوان الوقتيون وأساتذة الابتدائي أ3 بجهة الكبارية من ولاية تونس  بالدخول في تحركات احتجاجية في الايام القليلة المقبلة في حال عدم التعاطي الايجابي مع مطالبهم المشروعة وإنهاء مشاكلهم المزمنة والمظلمة المسلطة عليهم.

كان ذلك خلال اجتماع عام انعقد امس الاربعاء باشراف من النقابة الاساسية للتعليم الاساسي بالكبارية .

وأفادنا الاخ الكافي بن منصور العرفي الكاتب العام للنقابة الاساسية للتعليم الاساسي بالكبارية بأن المدرسين طرحوا في اجتماعهم مشكل عدم صرف مستحقات خريجي علوم التربية دفعة 2021 والمتعاقدين والنواب منذ بداية السنة الدراسية وما تخلد من السنة الفارطة ما مثّل سياسة تجويع لا مثيل لها، الى جانب تلكّؤ وزارة التربية في ترسيم الاعوان الوقتيين دعة 2018 و2019 و2020 و2021 مما يجعل مستقبلهم يكتنفه الغموض والضبابية ويؤثر سلبا على نفسيتهم ومردودهم وحرمانهم من حقهم في الترقيات والتدرّج لا سيما وأنهم اشتغلوا سابقا كمتعاقدين عانوا الويلات والاستغلال.

كما ان الوزارة لم تسع لتسوية وضعية المتعاقدين المضمنين بقاعدة البيانات وغيرهم مما يضاعف من تأزمهم إذ يشتغلون بلا أجر ولا أفق لجدولة انتدابهم .

هذا وتتواصل معاناة الحاصلين على شهادة جامعية خارج نظام "إمد" والمصنّفين كأستاذة مدارس ابتدائية A 3 ممّا عطّل ترقياتهم واشتغالهم 25 ساعة بناء على الضيم الذي تعانيه الأصناف المذكورة .

في الاجتماع تمت المطالبة بصرف المستحقات المالية للمتعاقدين والنواب وخريجي علوم التربية فورا، وبضمان التغطية الاجتماعية لخريجي علوم التربية والنواب والمتعاقدين عبر تمتيعهم بدفتر معالجة فورا، ووضع اجال مضبوطة لترسيم الاعوان الوقتيين عبر سحب الامر عدد 228 على دفعات 2018 و2019 و2020 و2021 باعتبار ان هؤلاء مرّوا بأشكال تشغيل هشة .

الحاضرون شددوا ايضا على وجوب الغاء صفة العون الوقتي باعتبارها لا تتماشى مع مهمتها المقدمة وانتداب المتعاقدين والنواب والقطع مع هذا الشكل الهشّ من التشغيل باعتباره يتضارب مع كل عملية اصلاح حقيقية للمنظومة التربوية .

صبري الزغيدي