نقابي

النقابة الأساسية للثقافة ببن عروس: مراسلة الوزيرة الخاصة ببطاقات الحضور قفزة غير رصينة...وهذه الأسباب

أكدت النقابة الاساسية للثقافة ببن عروس أن المراسلة الاخيرة  للوزارة التي تقضي بإرسال بطاقات الحضور في ظرف نصف ساعة من بداية العمل إلى احدى مصالح الوزارة  قفزة غير رصينة باعتبار أن تطبيق نص المراسلة لا يستقيم مع خصوصية القطاع والعمل الميداني.

وأبرزت النقابة ان الوزيرة تجهل  أن تطبيق نص المراسلة يجب أن يمر بإعادة تجديد البنية التحتية وتوفير التجهيزات في المؤسسات الثقافية، وربطها بالأنترنات وتوفير أجهزة "تصوير سكانار، فضلا على أن أكثر من نصف العمل ميداني في ساحات المهرجانات والتظاهرات، بالإضافة إلى العمل الليلي غير القانوني.

النقابة الاساسية ببن عروس استنكرت في بيان لها، هذه المراسلة والتي تثبت فراغ برنامج الوزيرة ولا أحد يعلم برنامجها أي شيء منذ توليها الإشراف على وزارة الشؤون الثقافية.

 النقابة الأساسية أكدت رفضها  ما جاء في نص المراسلة حتى تتوفر الشروط الدنيا لضمان المساواة بين جميع المؤسسات في كامل تونس، داعية موظفي الوزارة إلى عدم تطبيق نص المراسلة، مشيرة الى ان الطرف النقابي يؤكد التمسك بثوابتها القاضية بتطبيق القانون واحترام كيان الدولة وهو الموقف نفسه  للاتحاد العام التونسي للشغل قبل 25جويلية وما بعدها.

صبري الزغيدي