وطني

امضاء اتفاق نقابي حكومي بنشر امر ادماج أعوان الحضائر الجمعة وأوامرالقطاعات يوم 6 جويلية

 

أمضى اليوم 15 جوان الأمين العام للاتحاد ورئيس الحكومة انفاقا يقضي بنشر الامر المتعلق بإدماج أعوان الحظائر يوم 18 جوان الجاري والاوامر المتعلقة باتفاقات القطاعات في اجل أقصاه يوم 6 جويلية  في الرائد الرسمي. ويتعلق الموضوع من جهة بتنفيذ الاتفاق المبرم في 20 أكتوبر 2020  الخاص بادماج أعوان الحظائر في اتجاه القضاء على التشغيل الهش ومن جهة أخرى بإصدار الأوامر الحكومية المتعلقة بعدد من قطاعات الوظيفة العمومية نص عليها اتفاق 6 فيفري في أجل أٌقصاه 6 جويلية القادم.
وقاد جلسة التفاوض التي تندرج في اطار 5 زايد 5 كل من الأخ نورالدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد والسيد هشام مشيشي رئيس الحكومة مساء الثلاثاء 15 جوان في قصر الحكومة بالقصبة بمشاركة وزير المالية والاقتصاد ودعم الاستثمار ووزير الشؤون الاجتماعية ووزيرة الوظيفة العمومية والكاتب العام للحكومة والمستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاجتماعية من الجانب الحكومي والامناء العامين المساعدين المسؤولين تباعا عن الوظيفة العمومية والقطاع العام والنظام الداخلي والشؤون القانونية وعن الشباب العامل والمرأة والجمعيات.
يذكر ان اتفاق 6 فيفري 2021 برمج تطبيق الاتفاقات الممضاة التي تخص عدة قطاعات في الوظيفة العمومية على 3 دفعات وبحساب 25 بالمائة لكل من الدفعتين الأولى والثانية و50 بالمائة للدفعة الثالثة. وفيما حدد أجل الدفعة الأولى الى يوم 6 جويلية، فان الدفعة الثانية مبرمجة للأول من سبتمبر القادم فيما برمجت الدفعة الثالثة الى الاول من ماي 2022.

 

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز