وطني

باكالوريا..فتح بحث تحقيقي ضد فتاة في القصرين، 10 حالات غش في سيدي بوزيد وحالة في سوسة

تم اليوم الأربعاء، 16 جوان 2021، والذي يتزامن مع اول يوم من الامتحانات الوطنية لمناظرة الباكالوريا، فتح بحث تحقيقي ضد فتاة قامت بطباعة اختبار مادة الفلسفة في احد مراكز الإعلامية والانترنات لدورة الباكالوريا 2021، والتي انطلقت اليوم بامتحان في نفس المادة (الفلسفة). وحسب ما أكده الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بالقصرين، رياض النويوي، فان النيابة العمومية أذنت للمصالح الأمنية بفتح بحث في شأن هذه الفتاة، موضحا أن الوحدات الأمنية بصدد القيام بالأبحاث والمعاينات الفنية اللازمة لعرضها على أنظار العدالة.

من جهته، اكد المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي تسجيل حالة غش بأحد المراكز بالجهة. وأوضح الزبيدي أنه تم التفطن لحالة الغش التي استعمل فيها سماعة، ووقع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في شأن المترشح وايقافه عن مواصلة الاختبار باعتبار أن عملية الغش تصنف من الدرجة الخطيرة وفق قوله.

وفي السياق نفسه، اكّد حسين العكرمي المندوب الجهوي للتربية بسيدي بوزبد أنه تم التفطن اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، إلى 10 تلاميذ بصدد الغش في امتحان الباكالوريا 3 منهم بواسطة سمّاعة والبقية باستعمال هواتف جوالة داخل القاعات  في عدد من المعاهد الثانوية بالجهة ( المكناسي وبن عون وسيدي بوزيد المدينة).

وأضاف أنه عملا بالفصول القانونية المتعلقة بالغش في امتحان البكالوريا، فقد تم حرمان التلاميذ الثلاثة من مواصلة إجراء امتحان اليوم وباقي اختبارات الامتحان في الايام الموالية مع رفع قضية في شأنهم.

حياة