نقابي

بعد ضغط نقابي على سلطة الاشراف: مندوبية التربية بأريانة تتعهد بعدم التفويت في المركّب الرياضي خير الدين باشا بأريانة

بعد عملية الضغط على سلطة الإشراف حول ملف ومشكل المركّب الرياضي بالمعهد الثانوي خير الدين باشا بأريانة، انعقدت مساء أمس الخميس جلسة بين المندوب الجهوي للتربية باريانة ووفد من الفرع الجامعي انبثق عنه محضر اتفاق.

وقد تعهدت المندوبية بعدم التفويت في المركّب والحفاظ على كامل حقوق التلاميذ والمدرسين؛ وبناء على هذا الاتفاق  تم الغاء الوقفة الاحتجاجية المبرمجة ليلة أمس والتي دعا إليها الفرع الجامعي بأريانة.

 يُذكر أن الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بأريانة دعا امس في بيان، وزارة التربية إلى التراجع عن التفويت في المركب الرياضي بمعهد خير الدين باشا باريانة للخواص وإرجاعه إلى وضعه الأصلي باعتباره ملكا لمؤسسة تربوية العريقة، كما دعا  الأساتذة بالجهة إلى الحضور المكثف يوم الخميس 28 أفريل 2022 انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا بالمعهد المذكور للاحتجاج على عملية التفويت في هذه المنشأة في "احتفالية" يشرف عليها وزير التربية.

ويأتي هذا الموقف انطلاقا من الرفض المبدئي لما يسمى بالشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص الذي يخول لمصالح الدولة التونسية التفويت دون أي موجب أخلاقي في المنشآت العمومية للقطاع الخاص لاستغلاله مما يفضي إلى حرمان التلاميذ من حقهم في هذه المنشآت التي كانت لعقود خلت مفخرة البلاد التونسية.

صبري الزغيدي