وطني

الأمين العام .."الاتحاد متشبث بفتح المفاوضات للزيادة في الاجر الأدنى ولتعديل أجور القطاع العام والوظيفة العمومية"

اكد الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي في كلمته اليوم بمناسبة يوم العمال العالي عن شجبَهم المطلق لسياسة التجويع والتفقير المسلَّطة على الشعب والتي كرّستها سبلُ الاحتكار المختلفة ونهْجُ المضاربة المقيت والأساليب المقنَّعةِ لرفع الدّعم عن المواد الأساسية والحيلِ المخاتِلةِ للرّفع في الأسعار.

 وقال ان الاتحاد يجدد تشبّثَهم بضرورة فتحِ التفاوضِ للزيادة في الأجرِ الأدنى ولتعديل الأجورِ في القطاع العام وفي الوظيفة العمومية.

وجدد أيضا مطالبةَ الحكومة بتطبيق الاتّفاقياتِ القطاعية المبرَمة بين الطرف النقابي والوزاراتِ المعنيّة حفاظا على استمراريةِ الدولة ومصداقيةِ التفاوضِ وعلى الاستقرارِ الاجتماعي.

كما جدد تمسّكَهم بإلغاء المنشور 20 سيّء الذكر حفاظا على مصداقية التفاوض وتمتينا لجسورِ الثّقةِ بين النقابيين والحكومة ومؤسّسات الدولة، ذلك المنشور الذي يستبْطن ضربَ الحقِّ النقابي والتضييقَ على المفاوضة الجماعية ويغذّي التوتّراتِ الاجتماعية في أماكنِ العمل والانتاجِ بما يتناقضُ والاتفاقيات الدولية للعمل التي صادقت عليها بلادنا منذ بداية الاستقلال. ودعا مرّةً أخرى الحكومة للاستجابة لطلبهم بإلغاء هذا المنشور فورا، مؤكدا أنّهم مستعدّون لخوضِ شتّى النضالات لإبطاله كما فعلوا مع المناشير والإجراءات المماثلة التي صدرت عن حكوماتٍ سابقة.

الرابط لمشاهدة كلمة الامين العام كاملة