رياضي

الترجي يعزز صدارته بفوز صعب على المنستيري

حقق الترجي الرياضي، مساء اليوم الثلاثاء، فوزًا صعبًا على الاتحاد المنستيري، بهدف دون رد، سجله محمد علي بن رمضان من ركلة جزاء، في إطار الجولة الثانية من منافسات مجموعة التتويج للبطولة التونسية الممتازة.

هذا الانتصار مكّن الترجي من تعزيز صدارته للترتيب برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد المنستيري عند 5 نقاط، ليبقى مؤقتا في المركز الثاني.

- سيطرة عقيمة

دخل الترجي الشوط الأول، باحثا عن أخذ الأسبقية، ففرض سيطرته على مجريات اللعب، وحاول الوصول إلى مرمى الاتحاد المنستيري، لكن المحاولات الهجومية لفريق باب سويقة لم تكتس خطورة كبرى.

وفي الدقيقة 24 ظهر الاتحاد المنستيري بمحاولة جريئة عن طريق عثمان واتارا، لكن أمين توغاي أنقذ الموقف وأخرج الكرة إلى ركنية.

وأتيحت للترجي فرصة ثمينة في الدقيقة 28، لافتتاح النتيجة حين انفرد كينغسلي إيدوه، بالحارس البشير بن سعيد، لكنه تباطأ في التصويب، وأضاع الفرصة.

وفي الدقيقة 32، قاد محمد علي بن رمضان هجمة منظمة للترجي، ووضع إيوالا في مكان مناسب للتسجيل، لكن الأخير أضاع الفرصة بغرابة شديدة.

وأجرى الجهاز الفني للاتحاد المنستيري في الدقيقة 35، تغييرًا اضطراريًا بعد إصابة ادريس المحيرصي الذي ترك مكانه للاعب الجزائري توفيق العدادي.

كما أجرى الترجي في الدقيقة 40 أيضًا، تغييرًا اضطراريًا بعد إصابة غيلان الشعلالي، ليحل بدلا منه منتصر التركي.

وانحصر اللعب في وسط الميدان وعجز الترجي عن الوصول لمناطق الاتحاد المنستيري الذي كان منظما، و نجح في غلق كل المناطق أمام منافسه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

- الشوط الثاني

بعد فترة الاستراحة أقحم الجهاز الفني للمنستيري، اللاعب الجزائري عبد الحكيم أمقران مكان هيكل الشيخاوي.

وفي الدقيقة 59 كاد الترجي أن يفتتح النتيجة من ركنية، لكن تصويبة توغاي الرأسية تصدت لها العارضة الأفقية.

كما تصدى حارس الاتحاد المنستيري البشير بن سعيد في الدقيقة 61 لتصويبة محمد علي بن رمضان وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وفرض الترجي ضغطا رهيبا على دفاع المنستيري بحثا عن افتتاح النتيجة لكن التسرع وفقدان التركيز حرماه من ذلك.

وفي الدقيقة 68 أشرك مدرب الترجي راضي الجعايدي أنيس البدري بدلا من النيجيري إيوالا.

في الدقيقة 75 أعلن الحكم نضال اللطيف ركلة جزاء لصالح الترجي بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار"، نفذها محمد علي بن رمضان بنجاح داخل الشباك.

ولهث الاتحاد المنستيري في الدقائق الأخيرة من اللقاء لتعديل النتيجة، وكاد أن يحرز هدفًا في الدقيقة 86 عن طريق يوسف العبدلي، لكن تصويبته تصدى لها حارس الترجي.

وفي الدقيقة 82 وإثر هجوم منسق قاده محمد علي بن رمضان، الذي مرر كرة ذكية لإيدو الذي راوغ وصوب بقوة لكن حارس المنستيري تصدى للكرة.

ولم تأت الدقائق الأخيرة للقاء بالجديد ليخرج الترجي بانتصار ثمين.

وستقام غدا الأربعاء بقية لقاءات الجولة، حيث يلعب النجم الساحلي مع النادي الصفاقسي، ويلتقي اتحاد بن قردان و النادي الإفريقي في مباراة أخرى.