رياضي

بلدية سوسة تدعو جماهير النجم للتعود على الهيكلة الجديدة للملعب الأولمبي

دعت بلدية سوسة، اليوم الجمعة 06 ماي 2022، في بلاغ لها، فريق النجم الساحلي وجماهيره للتأقلم مع الهيكلة الجديدة للملعب الأولمبي بسوسة، والتحلي بثقافة تنظيمية جديدة وعصرية تناسب مكانته بعد عملية التوسعة، وفق نص البلاغ.

و اكدت بلدية سوسة في البلاغ ذاته الذي نشرته على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، إلى أنها تتفق مع عديد الآراء والمؤاخذات المسجلة خلال إعادة افتتاح الملعب الأولمبي، معتبرة أن الفترة مناسبة لعملية تقييم موضوعية وهادئة لوظيفية الملعب.

وفيما يتعلق بالتساؤلات والانتقادات المتعلقة ببعض الجوانب الفنية والتنظيمية التي خلفتها المقابلة الأولى التي احتضنها الملعب الأولمبي عقب مباراة النجم الساحلي والنادي الصفاقسي، أوضحت البلدية أن عملية تصميم توسعة الملعب الأولمبي تمت وفقا للقانون المنظم للبناءات المدنية والتي تمت بعد فتح مناظرة وطنية.

وأضافت بلدية سوسة أن ملف الدراسات شهد منحى تصاعديا وتشاركيا منذ سنة 2011، وضم جميع الأطراف الفاعلة بما فيها وزارة الشباب والرياضة ووزارة التجهيز والإسكان وبلدية سوسة، علاوة على الجهات الأمنية المختصة والديوان الوطني للحماية المدنية.

ولفتت البلدية إلى أن الدراسات حظيت في مختلف مراحلها بالمصادقات الضرورية القانونية لجميع الأطراف وخاصة على مستوى اللجنة الوطنية للبناءات المدنية بوزارة التجهيز والإسكان.

وشددت البلدية على أن الهيكلة الجديدة للملعب الأولمبي تفرض اليوم طرقا جديدة عصرية وشفافة في التعامل مع كل مكوناته، مبرزة أنه لا يعقل أن يتم تنظيم المقابلات الرياضية بنفس العقلية القديمة للملعب رياضي تضاعفت طاقة استيعابه وشهد تغييرات هيكلية عميقة في بنيته.