رياضي

قائمة أولاد الهوند تتعهد بإعادة يد تونس إلى مكانتها

عقدت قائمة "أولاد الهوند" برئاسة عادل عثمان، اليوم الجمعة، مؤتمرا صحفيا لتقديم برنامجها الانتخابي لرئاسة ¨جامعة كرة اليد التونسية، قبل الجمعية العمومية التي تعقد يوم 14 ماي الجاري.

وأكد عادل عثمان، أن الجامعة التونسية يمر بمرحلة صعبة ودقيقة على المستوى الإداري والفني والمالي، زادت تعمقا في الفترة الأخيرة مع تراكم الديون والمقدرة بنحو 3 ملايين دينار.

وأشار إلى أنّ قائمة "أولاد الهوند" تقدمت رسميا لخوض الانتخابات، في محاولة منها لإنقاذ وضع الجامعة وإعادة كرة اليد التونسية إلى المكان الذي تستحقه على الصعيد الدولي.

وقال عادل عثمان: "رغم التراجع الذي شهدته رياضة كرة اليد في بلادنا وصعوبة المرحلة المقبلة، إلا أن رغبتنا صادقة في قبول التحدي والتضحية من أجل إعادة كرة اليد في المكان الذي تستحقه على المستوى العالمي والإفريقي والعربي".

وأضاف: "اجتمعنا في شكل تركيبة متجانسة ومن أحسن الخبرات في المجال الرياضي، من لاعبين ولاعبات من مختلف الأجيال الذين عاشوا فترات التميز لكرة اليد وأيضا من رجال أعمال مارسوا مجال الإدارة الرياضية في الجامعة والرابطات والجمعيات الرياضية بحنكة واقتدار".

وتابع: "نظرا للتحديات التي تنتظر كرة اليد التونسية، تم الاتفاق على تدابير صادقة وواقعية تتمحور حول مسح شامل لجميع مجالات التدخل الإداري والفني والمالي والحوكمة من أجل إعادة بناء وترتيب البيت على الوجه المطلوب".

وأوضح عادل عثمان أنّ "البرنامج الانتخابي للقائمة يضم في مجمله 7 محاور رئيسية في مقدمتها تنمية الموارد المالية وحوكمة الاتحاد وإعادة هيكلة الإدارة الفنية"، مؤكدا أن البرنامج يتسم بالواقعية وسيتم الشروع في تنفيذه مباشرة بعد الفوز بالانتخابات.

وشدد على أنه لن يطعن في أي قائمة، بل يأمل أن تدخل السباق الانتخابي الثلاث قوائم المترشحة، حتى تختار الأندية ما تراه صالحا لكرة اليد التونسية.

يذكر أن قائمة "أولاد الهوند" تضم الأسماء التالية: "عادل عثمان (رئيس)- عادل خواجة (نائب رئيس) - محمد الحبيب الشيخ (أمين مال)- ماهر عثمان - محمد عميرة - انور عياد - عماد الدبابي - فوزي هنية - ياسر الطرابلسي - قيس البدوي - فهيمة بن شريفة ومريم علولو".