رياضي

هزيمة قاسية للنجم الساحلي أمام المنستيري في ملعب سوسة و الصفاقسي يتعثر أمام اتحاد بن قردان ويبتعد عن صراع اللقب

تكبد النجم الساحلي مساء اليوم السبت هزيمة قاسية 4-2 أمام ضيفه وجاره الاتحاد المنستيري في الجولة الثالثة من منافسات مجموعة التتويج.

وقفز الاتحاد المنستيري مؤقتا للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، فيما تجمد رصيد النجم عند 5 نقاط في المركز الرابع.

- طرد وثنائية مباغتة

دخل النجم الساحلي ديربي الساحل بإصرار على تحقيق الفوز على ميدانه، وهدد مرمى الاتحاد المنستيري منذ البداية وأتيحت له بعض الفرص الواضحة للتسجيل خصوصا عن طريق ياسين العمري وإيهاب المساكني، لكن الحارس البشير بن سعيد كان في الموعد وأنقذ مرماه.

وكاد النجم يفتتح النتيجة في الدقيقة 34 بعد ركنية نفذها حسين بن عيادة في اتجاه بوازرة لكن كرة الأخير الرأسية مرت فوق المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 36 لجأ الحكم وليد الجريدي لتقنية "الفار" فأشهر البطاقة الحمراء للاعب النجم الساحلي ياسين العمري، بعد تدخل على لاعب الاتحاد المنستيري أومارو.

واستغل الاتحاد المنستيري النقص العددي للنجم وافتتح النتيجة في الدقيقة 39 عن طريق عثمان واتارا قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 42 عن طريق زياد العلوي.

وأجرى المدير الفني للنجم الساحلي الأسعد الشابي تغييرا في الدقيقة 43 بدخول أسامة عبيد مكان محمد أمين كشيش.

- رباعية وبطاقات حمراء

بعد فترة الاستراحة غامر النجم الساحلي بالهجوم وكان قريبا في الدقيقة 52 من تسجيل الهدف الأول برأسية عبد الرزاق بوازرة التي مرت فوق مرمى الحارس البشير بن سعيد بقليل.

وضغط النجم على مناطق الاتحاد المنستيري فحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 58 احتسبها الحكم وليد الجريدي بعد لمسة يد، ونفذها حسين بن عيادة ليقلص الفارق (1–2).

وفي الدقيقة 64 خرج إيهاب المساكني لاعب النجم ونزل مكانه راقي العواني الذي لم ينتظر سوى دقيقة وسجل هدف التعادل 2-2.

وفي الدقيقة 67 كاد حمزة الجلاصي يسجل الهدف الثالث للمنستري لكن تصويبته مرت فوق مرمى علي الجمل.

وفي الدقيقة 71 استغل المنستيري خطأ فادحا من حسين بن عيادة وصلت لهشام بكار الذي مهد ليوسف العبدلي فسجل الأخير الهدف الثالث في شباك على الجمل (3–2).

ثم أضاف الاتحاد المنستيري الهدف الرابع في الدقيقة 75 عن طريق روجيه أولو الذي لم يهنأ بهدفه وحصل على البطاقة الحمراء بعد استفزازه لأحد مدافعي النجم الساحلي.

في الدقائق الأخيرة لجأ النجم الساحلي لإشراك زين الدين بوتمان مكان يوسف العوافي، وضغط على مناطق المنستيري، فكاد عثمان واتارا أن يسجل في مرماه في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 90+3 طرد الحكم الجريدي لاعب المنستيري أومارو بعد العودة للفار.

وفي الدقيقة 90+7 حصل النجم الساحلي على ركلة جزاء، ثم ألغاها "الفار"، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد المنستيري في ملعب سوسة (4–2).

كما فرط النادي الصفاقسي في الانتصار على ضيفه اتحاد بن قردان واكتفى بالتعادل السلبي.

وأهدر الصفاقسي ركلتي جزاء ليحصل على نقطة بطعم الهزيمة، بينما بقي في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، كما ظل اتحاد بن قردان في المركز الخامس بنقطتين.

ودخل النادي الصفاقسي المباراة بحثا عن أول فوز له في مجموعة التتويج بعد هزيمته من الترجي والتعادل مع النجم الساحلي.

وفي الدقيقة 33 أجبر المدير الفني للصفاقسي نبيل الكوكي على تغيير اضطراري بعد إصابة محمد الحمروني الذي ترك مكانه للاعب نابي كامارا.

وقام فريق عاصمة الجنوب في الشوط الأول ببعض المحاولات لكنه فشل في مغالطة الحارس نورالدين الفرحاتي.

وفي الشوط الثاني لعب المدرب نبيل الكوكي بورقة محمود غربال وإسماعيل دياكيتي بحثا عن تنشيط الهجوم، وبالفعل نجح في الضغط بقوة على مناطق اتحاد بن قردان، فأثمر ذلك ركلة جزاء احتسبها الحكم هيثم قيراط في الدقيقة 66 بعد العودة لتقنية "الفار" التي أثبتت وجود خطأ على المهاجم فراس شواط.

لكن اللاعب أيمن الحرزي أضاع ركلة الجزاء بعدما صوب فوق المرمى في الدقيقة 68، وأضاع على فريقه افتتاح النتيجة.

كما منح الحكم هيثم قيراط في الدقيقة 76 ركلة جزاء ثانية للنادي الصفاقسي بعد العودة لتقنية "الفار" التي أثبتت وجود خطأ على إسماعيل دياكيتي، لكن وليد القروي أهدرها هذه المرة، بعدما تصدى لها المتألق نورالدين الفرحاتي حارس مرمى اتحاد بن قردان.

وواصل النادي الصفاقسي اللهث وراء هدف التقدم لكنه فشل في ذلك أمام منافس نجح دفاعيا بنسبة كبيرة.

وأبعد هذا التعادل النادي الصفاقسي عن كوكبة الفرق التي ستراهن على لقب البطولة.