رياضي

التعادل السلبي يخيم على ديربي الإفريقي والترجي

حسم التعادل السلبي، ديربي النادي الإفريقي والترجي الرياضي، الذي أقيم اليوم الأحد، في الجولة الثالثة من منافسات مجموعة التتويج للبطولة التونسية .

التعادل مكن فريق باب سويقة من المحافظة على صدارة الترتيب برصيد 10نقاط، فيما أصبح الإفريقي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

دخل النادي الإفريقي الشوط الأول بقوة بحثا عن افتتاح النتيجة منذ البداية، وفي الدقيقة 11 مرر غيلان الشعلالي كرة ذكية لصابر بوغرين، لكن الحارس معز حسن، كان في المكان المناسب، وفي الدقيقة 12 أضاع كينغسلاي ايدو فرصة افتتاح النتيجة بعد أن صوب فوق المرمى.

وفي الدقيقة 21 كاد الإفريقي أن يفتتح النتيجة عن طريق لاري العزوني على إثر ركلة حرة مباشرة حولها صدقي الدبشي إلى ركنية.

وبالدقيقة 32 قام الترجي بهجوم مركز ومرر بوغرين كرة ذكية لغيلان الشعلالي الذي صوب بقوة من بعيد، وكاد أن يفتتح النتيجة لولا تألق الحارس معز حسن الذي أخرج الكرة إلى ركنية.

بعد فترة الاستراحة أقحم المدرب راضي الجعايدي، حمدو الهوني مكان كينغسلاي ايدوه بحثا عن تنشيط هجومي أفضل للترجي.

وفي الدقيقة 47 كاد الهوني أن يفتتح النتيجة بعد أن وضعه غيلان الشعلالي في مكان مناسب للتصويب لكن دفاع الإفريقي أخرج محاولة الهوني إلى ركنية.

ورد الإفريقي في الدقيقة 49 بتوغل زهير الذوادي في مناطق الترجي، ومرر كرة ذهبية لشهاب العبيدي الذي لعب رأسية كاد أن يفتتح بها النتيجة، لولا تألق الحارس صدقي الدبشي.

وفي الدقيقة 54 تدخل توغاي مع ياسين الشماخي الذي سقط في المنطقة، وبعد العودة إلى الفار قرر الحكم محرز المالكي احتساب ركلة جزاء للإفريقي احتج عليها لاعبو الترجي في الدقيقة 58.

وأهدرت ركلة الجزاء عبر شهاب العبيدي، بعد تألق الحارس صدقي الدبشي، الذي حرم الإفريقي أيضا في الدقيقة 68 من التسجيل حين تصدى لتصويبة نادر الغندري وأخرجها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 70 أقحم منتصر الوحيشي، أمادو صابو مكان شهاب العبيدي، فيما أشرك مدرب الترجي راضي الجعايدي، دافيد كوفي في الدقيقة 73 مكان صابر بوغرين.

ولعب المدرب منتصر الوحيشي بورقة الجزائري رضوان الزردوم، الذي أقحمه مكان ياسين الشماخي، كما أقحم ياسين العمري مكان زهير الذوادي في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 90+4 كان الإفريقي قريبا من التسجيل بعد تصويبة زردوم الرأسية التي مرت فوق مرمى صدقي الدبشي بقليل، لتنتهي المباراة بتعادل بطعم الهزيمة للإفريقي، لكن هذا التعادل أرضى الترجي بالنظر لمجريات المباراة.