رياضي

صدقي الدبشي حارس صاعد يرتدي قفاز الإجادة

كان حارس الترجي الرياضي، صدقي الدبشي، رجل مباراة الديربي الذي خرج فيه فريق باب سويقة متعادلا بدون أهداف مع جاره النادي الإفريقي، بالجولة الثالثة من مجموعة التتويج بالبطولة التونسية.

وحافظ الدبشي على نظافة شباكه، بالتصدي للمحاولات الهجومية للإفريقي، وحتى لركلة الجزاء التي منحها الحكم محرز المالكي للمنافس، في الدقيقة 64 وفشل في تحويلها شهاب العبيدي إلى هدف الفوز بعد قراءة جيدة من الحارس.

والتحق صدقي الدبشي (22 عاما) بالترجي الرياضي التونسي في جوان 2019، قادما من مستقبل قابس، بعقد يمتد لـ3 سنوات وذلك لتعويض خروج الحارس علي الجمل آنذاك.

وكان صدقي الدبشي قريبا من النجم الساحلي قبل التعاقد مع الترجي.

ويتميز صدقي الدبشي بطول القامة (197سم) ولم يأخذ فرصته في الترجي، وبقي الحارس الثالث لفترة طويلة، ولم يظهر إلا في عدد قليل من المقابلات غير المهمة.

كان هذا الحارس الذي ينتمي لمنتخب تونس الأولمبي ينتظر فرصته للظهور في تشكيلة الترجي، وجاءت الفرصة بعد أن أحال المدرب راضي الجعايدي الحارس الأول معز بن شريفية لمقاعد البدلاء، بعد تحميله المسؤولية في الهزيمة التي تكبدها الترجي في إياب الدور ربع النهائي لرابطة أبطال أفريقيا أمام وفاق سطيف الجزائري في رادس، ما كلف فريق باب سويقة مغادرة المسابقة القارية.

وأصبح صدقي الدبشي، الحارس الأول للترجي في غياب الحارس فاروق بن مصطفى الذي انتهى موسمه منذ فترة بعد إصابته على مستوى الرباط الصليبي.

- أول مباراة

أول مباراة حرس فيها الدبشي شباك الترجي هذا الموسم كانت يوم 29 أفريل الماضي بكلاسيكو النادي الصفاقسي لحساب الجولة الأولى من منافسات مجموعة التتويج، وانتهت لصالح الترجي بهدفين لهدف.

ثم خاض لقاء الجولة الثانية أمام الاتحاد المنستيري وكان حاسما وساهم في فوز فريق باب سويقة بهدف دون رد، قبل أن يخوض امس الأحد أول ديربي في مسيرته أمام النادي الإفريقي، وكان ناجحا في كل تدخلاته وتألق كأحسن ما يكون ليقود فريقه لتعادل بطعم الانتصار.

- مستقبل كبير

وما قدمه الحارس الشاب صدقي الدبشي في الـ3 مباريات في منافسات مجموعة التتويج للبطولة ، وخصوصا في ديربي العاصمة الأمس، يؤكد أن لهذا الحارس مستقبلا واعدا، والمؤكد أنه من خلال بروزه في مباراة الإفريقي، فقد وجه الدبشي رسالة للمدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري الذي كان حاضرا اليوم الأحد بملعب رادس بصحبة مساعده سليم بن عاشور.

ويطمح الدبشي لأن يكون مع المجموعة التي ستمثل تونس في مونديال قطر، وقد كسب الرهان إلى حد الآن، وأصبحت كل المؤشرات تؤكد أنه اقترب من المنتخب التونسي الأول.