رياضي

الإفريقي ضيفا ثقيلا على الصفاقسي والنجم الساحلي يصطدم بالترجي

يستعد النادي الإفريقي لملاقاة النادي الصفاقسي، غدا السبت، في إطار الجولة الرابعة من منافسات مجموعة التتويج للبطولة التونسية .

الإفريقي وبعد أن أضاع الانتصار في الجولة الماضية أمام الترجي وخسر المركز الثاني ليصبح في المركز الثالث بـ7 نقاط سيكون أمام حتمية الانتصار حتى يبقى في دائرة المراهنة على لقب البطولة.

وفي المقابل فإن النادي الصفاقسي الذي يتواجد في المركز الخامس برصيد 4 نقاط سيكون هو الآخر أمام حتمية الانتصار لمصالحة جماهيره الغاضبة.

علاوة على الدفاع عن فرصة الأمل الأخيرة ليبقى في سباق المراهنة على اللقب، وعلى إحدى المراكز المؤهلة للمشاركة في المسابقة الأفريقية في الموسم القادم.

وستسجل تشكيلة النادي الصفاقسي عديد الغيابات في مقدمتها غياب محمد بن علي ومحمد أمين الحمروني ومتوسط الميدان ماليك رياح لأسباب صحية، كما سيكون العراقي حسين علي خارج الحسابات.

ورغم هذه الغيابات المؤثرة سيسعى النادي الصفاقسي لتحقيق انتصاره الأول في مرحلة التتويج، بما أنه خسر أمام المتصدر الترجي بنتيجة (2-1)، وتعادل في مناسبتين متتاليتين أمام النجم الساحلي (1-1) وأمام اتحاد بن قردان (0-0).

وينتظر أن يعوّل نبيل الكوكي مدرب الصفاقسي، على تشكيلة هجومية يقودها الثنائي فراس شواط وأيمن الحرزي، لأنه يدرك جيدا أن عدم الفوز يعني الخروج منطقيا من دائرة المراهنة على أحد المركزين المؤهلين لرابطة الأبطال.

فيما سيحاول النادي الإفريقي ورغم صعوبة المهمة خارج ميدانه مباغتة منافسه والخروج بالنقاط الثلاث التي من شأنها أن تدعم حظوظه في اللعب على اللقب أي أنه سيبحث عن فوزه الثاني في مرحلة التتويج.

وخسر الإفريقي في اللقاء الأول أمام الاتحاد المنستيري بهدف دون رد، ثم تغلب على اتحاد بن قردان بنتيجة (1-0)، وتعادل أمام الترجي (0-0) في الجولة الماضية.

ويعد لقاء الغد هو الأول بين الفريقين هذا الموسم، بما أنهما لم يكونا في نفس المجموعة خلال المرحلة الأولى من السباق، وستكون المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.

وأفرزت الجولة كلاسيكو ثاني، وهو الذي سيجمع يوم الأحد، بين الترجي المتصدر بـ10نقاط والنجم الساحلي الذي يحتل المركز الرابع بـ5 نقاط.

فريق باب سويقة وبعد الأداء الباهت أمام الإفريقي، سيحرص على أن يقدم أمام النجم مباراة كبيرة بعد الانتقادات التي طالت مدربه راضي الجعايدي واللاعبين.

الترجي سيكون محروما من لاعبه الجزائري محمد أمين توغاي بسبب البطاقة الصفراء الثالثة، وسيلعب ورقة الهجوم بالاعتماد على حمدو الهوني والنيجيريين ايمانويل إيوالا وكينغسلاي إيدوه.

وسيحرص فريق باب سويقة على استغلال الظرف الصعب الذي يمر به منافسه الذي سيدخل الكلاسيكو بقيادة المدرب المساعد شاكر الزواغي بعد الإطاحة بالمدرب الأسعد الشابي.

ويريد الترجي المحافظة على الصدارة خصوصا وأن ملاحقه المباشر الاتحاد المنستيري سيكون مساء اليوم أمام فرصة الانفراد المؤقت بالصدارة من خلال استضافته لاتحاد بن قردان الذي يحتل المركز الأخير بنقطتين.

أما النجم الساحلي سيدخل المباراة تحت شعار ممنوع الهزيمة لأن التعثر مجددا سيخرجه من دائرة المراهنة على اللقب، وربما على إحدى المركزين المؤهلين لرابطة الأبطال.

كما سيحرص فريق جوهرة الساحل على تدارك الهزيمة الثقيلة في الجولة الماضية أمام جاره الاتحاد المنستيري برباعية كاملة.