رياضي

الجامعة التونسية للتنس تنظم أول بطولة بادل

أعلنت الجامعة التونسية للتنس، عن مشاركة 54 لاعبا في البطولة الأولى لرياضة البادل، التي تستمر فعالياتها على مدى يومين.

وأكدت سلمى المولهي، رئيسة الجامعة التونسية للتنس، خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم السبت، أنّ تنظيم البطولة الأولى للبادل، يأتي تخليدا لذكرى رحيل خالد الذوادي باعث اللعبة في تونس.

وأوضحت سلمى، أنّه سيتم مستقبلا تنظيم مسابقات أخرى، وأنّه من المقرر أن تجري سنويا 12 بطولة للبادل، سترعى الجامعة التونسية للتنس 4 منها، على أن يتكفل كل نادٍ بتنظيم بطولتين.

وأشارت المولهي، إلى أنّ هناك إرادة لنشر لعبة البادل على نطاق واسع في تونس، في ظلّ ارتفاع شعبية رياضة التنس في البلاد والتي أسهمت فيها البطلة التونسية أنس جابر بشكل كبير.

وأضافت: "جامعة التنس ستسعى إلى تطوير رياضة البادل وإدراجها ضمن جدولها الزمني، نظرا لكون الاتحاد الدولي للتنس، يرغب في ضم هذا الاختصاص رغم اختلافه مع قواعد ورياضة التنس التقليدية".

وتابعت: "نامل في أن تخصص وزارة الرياضة ميزانية لرياضة البادل، لأن عدد المجازين في هذه الرياضة، يشهد ارتفاعا ملحوظا وهدفنا خلال هذه السنة هو الوصول الى 400 مجازٍ".

وقالت أميمة الذوادي، عضو لجنة التنظيم، إن البطولة ستشهد مشاركة فئات عمرية مختلفة أعمارها من 22 إلى ما فوق 50 سنة، مؤكدة أن قيمة جوائز النسخة الأولى للبطولة حددت بـ6 آلاف دينار.

وتعتبر المكسيك مهد رياضة البادل التي أصبحت أكثر شيوعًا في إسبانيا والمكسيك وإيطاليا وأندورا وكذلك دول أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين وفي دول الخليج، خصوصا في قطر والكويت والإمارات.