نقابي

ياسين الخضراوي يكتب للشعب نيوز: قطاع الفلاحة لن يخضع، وقانون النقابيين عدم الاستسلام

يمر قطاع الفلاحة توتر غير مسبوق منذ أشهر بسبب تعامل وزارة الإشراف ورئاسة الحكومة مع ملفات القطاع باستهتار وعدم الجدية مع الطرف الاجتماعي لإيجاد الحلول المشتركة لصالح ديمومة المؤسسات العمومية وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجامعة العامة للفلاحة ووزارة الفلاحة و منها ملف 5+5.

و بعد تنفيذ عدة وقفات احتجاجية و اضرابات قطاعية التي دعت لها الهيئات الإدارية السابقة وآخرها يوم الخميس 12 ماي 2022 ، تنطلق الهياكل النقابية الجهوية للقطاع بالتنسيق مع الاتحادات الجهوية التابعة لهم في تحركات نضالية متنوعة.

هذا الحراك انطلق بسيدي بوزيد يوم الاثنين الفارط باعتصامات النقابات الأساسية و فرعهم الجامعي بمقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالجهة، وتم اصدار  برقية إضراب بيومين 23و 24 ماي من أجل حقوق منظوريهم جهويا ووطنيا.

كما أصدر اليوم السبت الاتحاد الجهوي للشغل بالكاف إلى الدوائر المسؤولة بالدولة واعلم الجامعة العامة للفلاحة انه يستعد لتنفيذ إضراب بثلاثة ايام 24_25_26 ماي 2022 من أجل الدفاع على حقوق منظوريه و الحفاظ على السلم الاجتماعي داخل موسساتهم.

و في حال اصرار وزارة الإشراف ومؤسساتها التابعة لها في الجهات غلق باب الحوار وعدم إيجاد الحلول المشتركة مع الهياكل النقابية محلية و جهوية و قطاعية فالتحركات النضالية ستتصاعد في جميع البلاد وبالتأكيد ستكون نهاية هذه الاحتجاجات الإضراب العام القطاعي أو الإضراب العام الوطني وهذا ما ستنظر فيه قيادات الاتحاد العام التونسي للشغل.

شعارنا:

ما لم نتحصل عليه بالنضال سنتحصل عليه بمزيد من النضال

في قانون النقابيين _ممنوع الاستلام _ممنوع اليأس

_ممنوع الرضوخ _لا نعترف بالهزيمة

عاش قطاع الفلاحة

عاش الاتحاد العام التونسي

ياسين الخضراوي عضو الجامعة العامة للفلاحة