رياضي

النيران الصديقة تمنح الترجي فوزًا ثمينًا على النجم

حقق الترجي فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه النجم الساحلي، بهدف دون رد، اليوم الأحد، في إطار الجولة الرابعة من منافسات مجموعة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم .

هذا الانتصار مكّن الترجي من تعزيز صدارته للمجموعة بـ13 نقطة، ليبتعد بفارق 4 نقاط عن الوصيف الاتحاد المنستيري، في المقابل تجمد رصيد النجم الساحلي عند 5 نقاط في المركز الخامس.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجّل عبد الرزاق بوازرة بالخطأ في مرماه بالدقيقة 12 من زمن المباراة، إثر مجهود رائع من غيلان الشعلالي.

وبعد قبول الهدف بحث النجم الساحلي عن التعديل، وكاد أن يحرز هدفًا في الدقيقة 18 حين صوب رامي العوني بقوة لكن كرته مرت بحانب القائم.

وفي الدقيقة 26 أجرى المدير الفني للترجي راضي الجعايدي تغييرًا اضطراريًا بعد إصابة صابر بوغرين الذي ترك مكانه لليبي حمدو الهوني.

وفي الدقيقة 28 كاد غيلان الشعلالي وإثر مجهود فردي أن يضاعف النتيجة لكن تصويبته القوية مرت فوق مرمى على الجمل بقليل.

واصل الترجي بحثه عن الهدف الثاني وكاد أن يسجله في الدقيقة 34 عن طريق إيوالا لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية.

- استفاقة النجم

في الشوط الثاني تحسن أداء النجم الساحلي الذي بادر بالهجوم بحثا عن التعديل وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 48 بعد ركلة حرة نفذها حسين بن عيادة لكن الحارس صدقي الدبشي تدخل بقوة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 55 كاد الترجي أن يضاعف النتيجة عن طريق محمد علي بن رمضان، لكن تصويبة الأخير القوية تألق أمامها الحارس علي الجمل.

وفي الدقيقة 58 أقحم الجهاز الفني للنجم الساحلي يوسف العوافي مكان بليغ الجمالي، فيما أجرى مدرب الترجي في الدقيقة 63 تغييرًا اضطراريًا ثانيًا بعد إصابة عبد القادر بدران الذي ترك مكانه لهاني عمامو، الذي أنقذ الترجي من هدف التعادل في الدقيقة 71 حين تصدى لكرة يوسف العوافي.

وشارك زين الدين بوتمان في الدقيقة 72 بدلا من محمد الضاوي، وكذلك لعب بونغونغا على حساب رامي العوني، لكن التغييرات لم تأت بالجديد.

وفي الدقيقة 81 اقحم راضي الجعايدي كل من محمد علي بن حمودة وأنيس البدري بحثا عن الهدف الثاني وبالفعل كاد الأخير أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 83 بعد تليقه تمريرة رائعة من رائد الفادع وضعته في مكان مناسب للتهديف لكن تصويبة البدري جانبت مرمى على الجمل بقليل.

كما أضاع حمدو الهوني في الدقيقة 87 فرصة مضاعفة النتيجة حين تخطى كل مدافعي النجم لكن تصويبته أخطات المرمى، وحاول النجم بعدها لكن كل محاولاته لم تنجح.